أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحفاظ على حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل أمر لايمكن لأحد تجاوزه أو التفري

الكونغو,الرئيس الكونغولي,مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الرئيس السيسي,مياه,نهر النيل,سد النهضة,اليوم,الثلاثاء,قضية,الشعب المصري,الديمقراطية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالفيديو | السيسي: لن نفرط في حقوق مصر المائية تحت أي وضع

الشورى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحفاظ على حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل أمر لايمكن لأحد تجاوزه أو التفريط فيه.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء عددا من المشروعات بهيئة قناة السويس " إن الحفاظ على حقوق مصر المائية لايمكن لأحد أن يتجاوزه..لكن يجب ألا نتعجل فكل شيء له ترتيبه وتدابيره .. والتفاوض عملية شاقة وصعبة .. ونحن نضغط ، وكما رأيتم استقبلنا الفترة الماضية المبعوث الأمريكي للقرن الافريقي جيفري فيلتمان ، كما استقلبنا الرئيس الكونغولي فليكس تشيسكيدي رئيس الاتحاد الافريقي لبحث مسألة سد النهضة ".

أضاف " أنا أعلم بأن الشعب المصري يشعر بالقلق وأنا كذلك ..وهذا طبيعي ولكن يجب أن تكونوا متأكدين بأن مسار التفاوض يحتاج إلى صبر وتأن .. ولايجب استعجال النتائج ، لكن يجب أن تكونوا واثقين في بلدكم وفي قدرتها ".

وقال الرئيس السيسي "إن الجهود والحركة مستمرة من أجل الوصول إلى حل لهذه المسألة التي نعتبرها من المسائل الحساسة والمهمة جدا جدا " وأضاف مخاطبا الشعب المصري" إن القلق الذي تشعرون به مقدر ومشروع.. وأنا سعيد به لأن اهتمامكم ببلدكم أمر رائع .. لكن يجب أن تكونوا متأكدين أن حقوقنا لن يتم التفريط فيها "إن شاء الله".

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال مؤتمر صحفي لافتتاح عدد من المشروعات لتطوير قناة السويس، "التفاوض عملية شاقة وصعبة، وحتى أنه تم استقبال مبعوث أمريكي للقرن الافريقي ورئيس الكونغو الديمقراطية خلال الـ10 أيام الماضية، حتى يتم الانتهاء من حل قضية سد النهضة، التي تعتبر من القضايا المهمة ".

وتابع الرئيس السيسي  "اليوم يتم رفع العلم على 34 مركب صيد من عدد مركب قامت الهيئة بالعمل بهم، منذ فترة تصل إلى عام ونصف".

يأتي ذلك ضمن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، لافتتاح عددا من المشروعات التابعة للهيئة.

وتشمل الزيارة تدشين عدد من مراكب الصيد وتسلميها للصيادين، بالإضافة إلي  تدشين قاطرتين جديدة بالأسطول البحري لقناة السويس، وإفتتاح وحدة القسطرة ، وبنك الدم  ومقر إدارة الانفاق والكبارى والمارينا الجديدة لقناة السويس شرق القناة.

وعلي هامش الزيارة التفقدية بقناة السويس، يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم مصر واطلاق إشارة دخول الكراكة "مهاب مميش " الخدمة وانضمامها للأسطول البحرى التابع لهيئة قناه السويس

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي بافتتاح عدد من المشروعات بمحافظتي السويس وبورسعيد، عن طريق الفيديو كونفرانس.

كما افتتح رئيس الجمهورية، محطة إرشاد ضمن 16 محطة على طول المجري الملاحي لقناة السويس بالثلاث مدن الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، ضمن منظومة التحول الرقمي.