قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي

الخارجية,التنمية المستدامة,وزيرة التخطيط,الاقتصاد,المرحلة الثانية,هالة السعيد,التعليم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التخطيط: نعمل على تحويل الاقتصاد إلى إنتاجي يتمتع بمزايا تنافسية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والمتمثلة في الإصلاحات الهيكلية؛ تستهدف القطاع الحقيقي بإصلاحات هيكلية جذرية وهادفة تساهم في زيادة مرونة الاقتصاد المصري، ورفع قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية، وتحويل مسار الاقتصاد المصري إلى اقتصاد إنتاجي يتمتع بمزايا تنافسية؛ مما يدعم قدرة الاقتصاد على تحقيق النمو المتوازن والمستدام، وذلك في قطاعات الصناعات التحويلية، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن المحاور الداعمة للإصلاحات الهيكلية؛ تتمثل في رفع كفاءة سوق العمل وتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني، وتحسين بيئة الأعمال وتنمية دور القطاع الخاص، ورفع كفاءة المؤسسات العامة بالتحول الرقمي والحوكمة، بالإضافة إلى تعزيز الشمول المالي وإتاحة التمويل، وتنمية رأس المال البشري.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية يستهدف 6 محاور إصلاح، و 32 سياسة وهدف، و 88 إصلاح هيكلي إجرائي وتشريعي ذو أولوية من إجمالي 310، مع توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى كل المحافظات الـ27.