قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي إن موقف السودان ثابت في قضية سد النهضة مجددة التزام الخرطوم

قضية,باريس,الوزراء,مريم,السودان,رئيس الوزراء,طالب,الخارجية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السودان يطالب قادة الدول الأفريقية الضغط على إثيوبيا في أزمة سد النهضة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي إن موقف السودان ثابت في قضية سد النهضة، مجددة التزام الخرطوم بإعلان المبادئ وبكل الاتفاقيات.

وأضافت مريم الصادق المهدي - بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية سونا – إن الخرطوم طالب بتوسعة الآلية برئاسة الاتحاد الأفريقي لحرصه علي مفاوضات منتجة.

ووجهت وزيرة الخارجية السودانية الدعوة إلى القادة الأفارقة والاتحاد الأفريقي للضغط علي الجانب الإثيوبي للوصول لاتفاق ملزم بين الأطراف الثلاثة، من أجل فتح الطريق أمام تعاون تنموي، مؤكدة على أنها ستسعى بكل السبل السلمية لتحقيق مصلحة السودان.

وأوضحت أن السودان حريص على إقامة علاقات متوازنة مع كل الدول، مشيرة لأن رئيس الوزراء كرئيس لمنظمة الإيقاد يعمل علي تحقيق السلام في المنطقة.

وأضافت أن مؤتمر باريس سيقدم السودان للعالم وفق شراكة إستراتيجية بنهج جديد، وهو مدخل لإعفاء ديون السودان الخارجية، وتقديم نموذج الثورة السودانية للعالم.

وطالبت الصادق المهدي بدعم الجاليات السودانية في كل مكان بالعالم للموقف السوداني المتعلق بحماية شعبه والمحافظة علي مصالحه، مشيرة لأن كل قضايا الجاليات محل اهتمام لدى الوزارة ونعمل علي تطوير العمل القنصلي والاستجابة العاجلة لمشكلات الجالية السودانية في اي بلد.

وأكدت الوزيرة ان من أولويات وزارة الخارجية في سياساتها الخارجية التركيز علي القارة الأفريقية والانفتاح والتعاون في كافة المجالات.