أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة 23 إبريل عن تعيين الدبلوماسي جيفري فيلتمان كمبعوث أمريكي خاص للقرن

لبنان,اليوم,يوم,رويترز,الجمعة,وزير الخارجية,الأمم المتحدة,الإعلام

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عاجل..تعيين جيفري فيلتمان مبعوثا أمريكيا للقرن الأفريقي

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة 23 إبريل عن تعيين الدبلوماسي جيفري فيلتمان كمبعوث أمريكي خاص للقرن الأفريقي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بيان يوم الجمعة إن الدبلوماسي الأمريكي المخضرم والمسؤول السابق بالأمم المتحدة جيفري فيلتمان سيعمل مبعوثًا خاصًا لواشنطن لمنطقة القرن الأفريقي.

وأبرزت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية القرار الذي اتخذه وزير الخارجية الأمريكي بلينكن بتعيين جيفري فيلتمان والذي وصفته بالدبلوماسي المخضرم.

وبحسب وكالة رويترز فبعد أن شغل مناصب عليا في وزارة الخارجية، شغل فيلتمان منصب رئيس الشؤون السياسية في الأمم المتحدة من 2012 إلى 2018، وهي الوظيفة التي تساعد في تشكيل سياسة الأمم المتحدة وتشرف على جهود الوساطة التابعة للأمم المتحدة.

وفي عام 2017 زار فيلتمان كوريا الشمالية وكان أعلى مسؤول في الأمم المتحدة يزورها منذ عام 2011 ، واصفًا رحلته التي استغرقت أربعة أيام بأنها أهم مهمة قام بها على الإطلاق.

وقبل عمله في الأمم المتحدة، كان فيلتمان مساعدا لوزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى خلال إدارة أوباما وقبل ذلك شغل منصب سفير الولايات المتحدة في لبنان وأحد كبار المسئولين بالقنصلية الأمريكية بالقدس.