شهد هذا الأسبوع عدة اجتماعات هامة برئاسة وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني أسفرت على قرارات عامة بشأن النه

رمضان,الخارجية,شهر رمضان,محكمة,السياحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

5 قرارات هامة لوزير السياحة والآثار بشأن النهوض بقطاع السياحة .. تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

شهد هذا الأسبوع عدة اجتماعات هامة برئاسة وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني أسفرت على قرارات عامة بشأن النهوض بقطاع السياحة وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

الحد الأدنى للإقامة في الغرف السياحية

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارًا وزاريًا بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية، وذلك بعد التشاور مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتكون 40 دولار لليلة للفرد في الغرفة في فندق 5 نجوم و 29 دولار للفندق 4 نجوم.

وجاء ذلك فى إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحى المصرى ومستوى جودة الخدمات.

تشكيل لجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق

أصدر وزير السياحة والآثار د. خالد العناني قرار بتشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة برئاسة علاء عاقل وعضوية كل من هشام الشاعر، محمد أيوب، هيثم نصار، عبد الحميد أبو يوسف.

وجاء هذا القرار بعد أن قضت محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة الغرفة السابق لبطلان انتخابات الغرفة التي عُقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018.

إقامة مطعم مفتوح

وافق مجلس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة وزير السياحة و الآثار على إقامة مطعم مفتوح بالساحة الخارجية أمام المطعم الرئيسي بالمتحف لتقديم وجبات الافطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

وجاء ذلك في إطار الدعاية والترويج للمتحف القومي للحضارة المصرية والذي يضم قاعة المومياوات الملكية.

صلاحية تذكرة الدخول 3 أشهر

وافق مجلس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة وزير السياحة والآثار د. خالد العناني على السماح بصلاحية تذكرة دخول المتحف لمدة 3 أشهر من تاريخ شرائها على أن تستخدم لمرة واحدة فقط.

الزيارات المجانية خلال أيام الأسبوع عدا العطلة

وافق مجلس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني على السماح باستمرار سريان تصريح الزيارة المجانية للمتحف للفئات المستحقة فقط خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس أثناء مواعيد العمل الرسمية وذلك دون عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

والفئات المستثناه من دفع سعر تذاكر متحف الحضارة هم كبار السن فوق سن 60 عامًا وأصحاب الهمم والمرافق وصغار السن تحت سن 6 سنوات والعاملين بوزارة السياحة والآثار وأسر الشهداء والمحاربين القدماء وطلاب كلية الآثار.