ينطلق موسم توريد القمح المحلي الخميس المقبل الموافق ١٥ من أبريل الجاري وتستمر عملية التوريد لمدة ثلاثة أشهر

المالية,الوزراء,مجلس الوزراء,التموين,الزراعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الخميس المقبل انطلاق موسم توريد القمح.. والتموين نتوقع استلام ٤ مليون طن هذا الموسم

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

ينطلق موسم  توريد القمح المحلي الخميس المقبل الموافق ١٥ من أبريل الجاري، وتستمر عملية التوريد  لمدة ثلاثة أشهر،حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١

وقامت وزارة التموين بتجهيز ٤٥٠  موقع لاستلام محصول القمح ،تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة ،و اختيار نقاط التجميع  لاستلام الأقماح  بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين .

وفي هذا السياق وجه الدكتور على ألمصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع المديريات بالمحافظات ، بمتابعة  التوريد وتذليل أى عقبات قد تطرأ.

مشددا على أن عمليات تسليم الأقماح بنقاط الاستلام ستكون بلجنة برئاسة مديرية التموين وأربعة أعضاء ، من هيئة سلامة الغذاء، و الزراعة وأمين العهدة  و المسئول عن الموازين.

كما توقع ألمصلحي استقبال  أربعة  ملايين طن قمح هذا العام، لافتا إلى أن  الطاقة التخزينية  بالصوامع  زادت إلى 3.4 مليون طن .

وأوضح  وزير التموين  أنه سيتم سداد مستحقات ( الموردين - المزارعين ) بعد  ٧٢ ساعة من التوريد منوهاً إلى أن وزارة المالية قد وفرت الاعتماد المالي المطلوب من ١٣ إلى ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام.

وأنه تم تجهيز غرفة عمليات مركزية بالوزارة برئاسته وتضم فى عضويتها عضو من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة وهيئة السلع التموينية و مباحث التموين وعضو من الجهات المسوقة  للعمل على مدار الساعة لحل المشاكل وتذليل العقبات أن وجدت أثناء عمليات استلام الأقماح.

يذكر  أن مجلس الوزراء قد وافق على تحديد سعر توريد إردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و 705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.