أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية على طرح كميات كبيرة من السلع الأساس

دواجن,التموين,رمضان,شهر رمضان,لحوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

بأسعارٍ مخفضة..التموين:تؤكد استمرار ضخ السلع الرمضانية واللحوم

الشورى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، على طرح  كميات كبيرة من السلع الأساسية، وكذلك الياميش بالمجمعات الاستهلاكية.

لافتة إلى توفير 20.57 طن ياميش وعصائر، و100 طن دواجن مجمدة يوميا، بسعر 30 جنيهاً للكيلو، و50 طن لحوم برازيلي يوميا بسعر 65 جنيهًا للكيلو، علاوة على طرح  4870 ذبيحة لحوم طازجة خلال شهر رمضان بسعر 85 جنيهًا للكيلو.

وأوضحت وزارة التموين أنه سيتم  طرح السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والمكرونة والمسلي والخضر والفاكهة، بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى  الجمهورية.

وعملت وزارة التموين على توفير (شنط رمضان) بأسعار تبدأ من 50 إلى 200 جنيه، وتشمل بداخلها 14 سلعة متنوعة ما بين السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، والسلع الرمضانية مثل التمر وقمر الدين.

إضافة إلى طرح كوبونات شراء (سلع رمضان) بفئات مالية مختلفة من ٢٠ جنيهًا إلى ١٠٠ جنيه، يستطيع المواطن شراءها من المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ شركتي الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

وتعد كبونات الشراء بديلاً عن شنطة رمضان، بحيث يقوم القادر على التبرع بشراء الكبون، ودفع قيمته النقدية لمنفذ التموين، ثم منحه لغير القادرين لصرف احتياجاتهم الفعلية من السلع بقيمة هذا الكوبون من المجمعات الاستهلاكية، ويعد الكوبون مشروطًا بشراء سلع فقط ولا يجوز لحامل الكوبون أن يقوم باستبدال قيمته نقداً.