ينعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بكل حزن وأسى ضحايا حادث قطار سوهاج داعيا الم

الصحة,سوهاج,شيخ الأزهر,قطار,وفاة,وزيرة الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شيخ الأزهر ينعى ضحايا قطار سوهاج

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

ينعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بكل حزن وأسى، ضحايا حادث قطار سوهاج، داعيا المولى عز وجل أن يربط على قلوب أهالي الضحايا وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسكينة، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. "إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، إن مخزون الوزارة من أكياس الدم بمستشفيات محافظة سوهاج كاف، وكذلك مستشفيات الجمهورية.

وأضاف «مجاهد» في تصريحات تلفزيونية، أنه فور وقوع حادث تصام قطاري طهطا بسوهاج تم الدفع بـ ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي" سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأعلن مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع أعداد المصابين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج إلى 84 حالة إصابة بالإضافة إلى 32 حالة وفاة حتى الأن.

وأشار إلى إن الإصابات في حادث تصادم قطاري بسوهاج تراوحت بين ما بين كسور وجروح قطعية وكدمات وغيرها من الإصابات بمختلف الدرجات، لافتاً إلى أنه جارى التعامل مع الحالات فى المستشفيات، كما تم مراجعة الأطقم الطبية في المستشفيات والتأكد من توافر كافة التخصصات الطبية.

وكان حادث تصادم بين قطارين قد وقع منذ قليل بالقرب من قرية الصوامعة مركز طهطا بسوهاج.