توفي الكاتب الكبير والسيناريست حيد حامد في وقت مبكر من اليوم السبت عن عمر ناهز الـ76 عاما بعد تعرضه لوعكة ص

فيس بوك,القاهرة,عادل إمام,تويتر,انستجرام,المستشار,وفاة,يسرا,عمرو دياب,الصناعة,إيناس الدغيدي,الشورى,الفنانة يسرا,وحيد حامد,مهرجان القاهرة,السيناريست الكبير

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
alshoura ads
alshoura ads

بالصور| ماذا قال نجوم الفن في وداع وحيد حامد؟

الشورى

توفي الكاتب الكبير والسيناريست حيد حامد، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ76 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، دخل على إثرها المستشفى.

وتلقى الفنانين والمشاهير خبر وفاة "وحيد حامد" ببالغ الحزن والآسى على فراقه، وحرصت "الشورى" على رصد  أبرز ما قاله النجوم عن وفاته.

«مفيش كلام يتقال»

قال الهضبة عمرو دياب، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خالص عزائي لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

وأعرب السيناريست تامر حبيب، عن حزنه الشديد لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، ونشر “حبيب”، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، آخر صورة جمعته بوحيد حامد، أثناء احتفالهم به، والتي ضمت كل من "الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي وساندرا نشأت ومحمد ياسين ومحمد هاني"، وعلق عليها: "مكنتش أعرف إن ده آخر لقاء.. ومفيش كلام يتقال في فراقك.. هاتوحشني قوي".

«عبقري عربي»

نعى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، الكاتب الكبير وحيد حامد، ونشر «آل الشيخ»، صورة، لوحيد حامد، عبر حسابه على "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "السيناريست الكبير وحيد حامد إلى رحمة الله، عزائي إلى أسرته الكريمة، وإلى مصر، رحل عبقري عربي في صناعة السينما".

ونعت "منة شلبي" الكاتب عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" حيث كتبت: "رحل الأستاذ المفكر الأب القدوة والسند والمعلم.. رحل أهم أعمدة الصناعة ورموزها وأبي الروحي ومعلمي وصاحب أفضال عى أجيال وأشخاص كثر وأنا منهم.. رحمة الله على أستاذ وحيد واللهم صبر أهله وأحبته وصبرنا جميعًا اسألكم الفاتحة".

لترد عليها الفنانة حنان ترك داعية الله أن يرحمه ويغفرله ويلهم أهله وأحبائه الصبر والسلوان، لتجيبها منة قائلةً: "اللهم آمين يا حنان مش عارفة أبطل عياط من الصبح ونحمد الله على قضاءه هيوحشنا أوي أوي يارب تقبل الدعاء".

«خسارة كبيرة»

أعرب الفنان القدير عادل إمام، عن حزنه الشديد لوفاة صديقه ورفيق مشواره الفني الكاتب الكبير وحيد حامد، بعدما جمعها 12 عمل ما بين الدراما والسينماـ ونشر الزعيم، صورة قديمة جمعته من احتفالهم بأحد الأعمال التي جمعتهم، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "‎اليوم فقدت صديقي وأخي وحبيبي ورفيقي وحيد حامد.. خسارة كبيرة للفن المصري والعربي.. الله يرحمك يا وحيد و يدخلك فسيح جناته".

«وجعت قلبي»

ونشرت دينا الشربيني، صورة للراحل، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "وجعت قلبي..فراقك صعب عليا أوى..بحبك يا أستاذى العظيم يا أطيب قلب..يمكن ماحدش يعرف أنه كانت بتربطنى بك علاقة رائعة وقوية جدا بس حبيت اقول ازاى حضرتك كنت بالنسبة لى أب ورجل عظيم..وقفت جنبي فى كل المحن".

وتابعت:"أكيد أنت دلوقتى فى مكان أحسن بكتير..حتوحشني جدا وحتفضل في قلبي وفي قلوبنا كلنا باعمالك العظيمة وبشخصيتك الأعظم وداعًا حتى نلتقى يا حبيبي".

«القاهرة السينمائي»

يشار إلى أنه تم تكريم الراحل وحيد حامد، في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انقضت فعالياتها في ديسمبر الماضي، وحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وهو التكريم الذي أسعده، وأهداه لكل من ساعده ودعمه في بداية مشواره.