لا شك أن " وجه القمر "دينا فؤاد من نجمات الفن اللائى أثبتن وجودهن بجدارة تركت بصمة قوية فى جميع أعمالها س

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 05:34
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مغامرة وجه القمر دينا فؤاد تخوض تحديا جديدا فى "جمال الحريم" .. وتتعهد بمفاجأة الجمهور

الفنانة دينا فؤاد - صورة أرشفية   الشورى
الفنانة دينا فؤاد - صورة أرشفية


لا شك أن " وجه القمر "دينا فؤاد  من نجمات الفن  اللائى أثبتن وجودهن بجدارة  تركت بصمة قوية فى جميع أعمالها سواء فى السينما أو التلفزيون، منذ أن راهن عليها وقدمها النجم الكبير الراحل نور الشريف فى مسلسله "الدالى" عام 2007 .. و مصدر نجومية دينا ليس أداءها الراقى أو جمالها فقط بل لأنها نجحت فى أن ترسم  شخصية مستقلة  لنفسها فى التمثيل ما جعلها تلعب فى منطقة لا ينافسها  فيها أحد .

إنها نجمة قادرة أن تحول  دور صغير المساحة إلى بطولة بأداءها المبدع وتملكها أدوات الشخصية  و لعل أبلغ دليل على ذلك شخصية "نسرين" زوجة هشام عشماوى فى مسلسل "الاختيار" حيث شهد الجميع ببراعتها فى تقديم هذه الشخصية الصعبة والمركبة، ورسمها لوحة فنية بالأداء النابع من جوهرها، وحققت نجاحا ملفتا وسط النجوم مع أمير كرارة، أحمد العوضى، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، والاختيار من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، إنتاج سينرجى.

وجه القمر تخوض الفترة المقبلة تحدى جديد فى مشوارها الفنى حيث بدأت  تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "جمال الحريم" والمأخوذ من قصص حقيقية عن حكايات الدجل والشعوذة، حيث تظهر وجه القمر بـ "لوك" مختلف وجديد جدا عليها، وبدت النجمة فى "الماكياج" وكأنها تظهر فى دور سيدة عجوز، إذ خضعت لعمل ماكياج خاص وصعب لإتقان تجسيد شخصيتها داخل المسلسل.

وأعربت  عن سعادتها ببدء التصوير المسلسل الدرامى، وقامت بنشر صورة لها عبر حسابها الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، بلوك الشخصية التى تجسدها خلال السياق الدرامى للعمل وكتبت عليها :"بسم اﷲ توكلنا على اﷲ.. مسلسل جمال الحريم.. مسلسل عن الجن والدجل والشعوذة مأخوذ من قصص حقيقية".

وتراهن وجه القمر دينا فؤاد على نجاح العمل بصورة كبيرة وقت عرضه، حيث يعد مسلسل "جمال الحريم" من الأعمال الدرامية المختلفة فى فكرته وشكله ومضمونه، ويدور فى إطار من الرعب حول الدجل والشعوذة وعالم الجن والعفاريت والجثث فى المقابر، ومن المتوقع أن يحصد الكثير من الإشادات وقت عرضه، لاختلافه عن الدراما السائدة.

الجدير بالذكر أن مسلسل «جمال الحريم» بطولة نور، خالد سليم، إسلام جمال، فراس سعيد، حازم سمير، كريم عبدالخالق، رنا رئيس، محمد شاهين، من تأليف سوسن عامر، وإخراج منال الصيفى، وإنتاج شركة "سينرجى".

ومعروف أن النجمة دينا فؤاد تتميز بالنظرة الثاقبة من قراءتها لورق أى عمل تشارك فيه ويكون توقعها فى محله فمثلا مسلسل الأخ الكبير لمحمد رجب توقعت  نجاحه وهو ما تحقق بالفعل وعن ذلك قالت : نعم كنت متوقعة لهذا المسلسل أن يحقق كل هذا النجاح الجماهيرى، وذلك منذ أن قرأت حلقاته ورغم النجاحات العديدة للنجم محمد رجب فى السينما والدراما إلا أننى توقعت أن يكون هذا المسلسل هاماً ومؤثراً جداً فى مشوار رجب وتوقعت أيضاً النجاح الذى حققته شخصية "عبير" التى جسدتها لأن الشخصية مكتوبة بشكل رائع وجذاب بحيث إن أى شخص يتمنى أن تكون "عبير" هذه موجودة فى حياته سواء كانت زوجة أو شقيقة أو قريبة. فهى شخصية لا يوجد فيها غلطة وكنت متوقعة أن يحبها الجمهور وهذا ما حدث والحمد لله .

وجه القمر أضافت : منذ بداياتى واختياراتى موفقة جداً والحمد لله وكل أعمالى حققت نجاحاً كبيراً، لأنى أستطيع أن أقول إننى لدى حاسة قوية تجاه الأعمال التى تحقق النجاح ،ويمكن أن أكون قد أخفقت مرة أو اثنتين فقط فى اختيارى لأعمالى على مدار 11 عاماً من العمل فى الفن وتابعت : من الممكن أن أكون قد أخفقت فى أعمال ونجحت فى أخرى. وممكن أن تكون هذه الأفلام لم تحقق نفس النجاح الجماهيرى الذى حققته أفلام أخرى قدمتها فى فترات سابقة وخاصة أفلام "حلم العمر" و"برتيتا" و"فاصل ونواصل" التى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ولكنى لست نادمة على الأفلام التى قدمتها فى الفترة الأخيرة . ولكن شعرت بالندم على فيلم واحد فقط، ولكن الأفلام الأخرى مقتنعة إلى حد كبير باختيارى لها وأسباب تقديمها. ففيلم "ساعة رضا" كان يعتبر فرصة ربما لن تتكرر لتقديم حوالى ست شخصيات فى عمل فنى واحد، وفيلم "قرمط" كان فرصة لتقديم عمل "لايت كوميدى" مع نجم كوميدى مثل الفنان أحمد آدم وأيضاً لأن شخصية القرموطى قدمت فى سلسلة أعمال حققت نجاحاً كبيراً.

ورغم أن دينا فؤاد من القلائل اللاتى لم يتعرضن للشائعات إلا أنها قالت : أعتبر نفسى ومنذ بداياتى وحتى الآن أقل فنانة يثار حولها شائعات وذلك لأنى فى حالي إلى حد كبير، ولا أحب أن أقوم بعمل "شو" (استعراض) حولى. وطوال الوقت أنشغل بعملى فقط، وبعيداً عن العمل أقضى كل وقتى مع ابنتى وأصحابى. ولهذا، فى الغالب لا توجد أى فرصة لإثارة شائعات حولى وحتى عندما تثار أى شائعات لا أتأثر بها لأننى أعرف جيداً أنها كاذبة وسوف تنتهى ولأننى أعرف جيداً أننى لا أفعل أي شيء خطأ.

لا تهتم دينا فؤاد بالألقاب لكنها عبرت عن سعادتها بلقب وجه القمر : فرحت عندما سمعت لقب "وجه القمر" وعرفت فى الفترة الأخيرة أن الجمهور أطلقه عليّ وطبعاً ليس معنى هذا "أنى ماشية أقول على نفسى وجه القمر أو أن لما حد يكلمني أقوله أنا لقبى وجه القمر"، ولكن كما ذكرت فرحت عندما سمعت بهذا اللقب لجماله ولأن الجمهور هو الذى أطلقه. وهذا معناه أننى فى دائرة اهتمام الجمهور ويريد أن يميزنى بلقب ما وطبعاً لقب "وجه القمر" لقب جميل ورقيق جداً.

ما يميز النجمة البارزة أيضا أنها محبوبة من جميع زملاءها فى الوسط  لأنها لا تشغل نفسها بالصراعات و عن ذلك تقول :

لا أهتم بهذه الصراعات ولا ألتفت لها وإنما أهتم فقط بالمنافسة وأتحدى نفسي دائماً لتقديم أعمال وأدوار ناجحة تضيف لي. أما في ما يخصّ موضوع الصراعات وما تتضمنه، فأنا بعيدة تماماً عن هذا الأمر، أنا مع المنافسة الشريفة فقط وهي أمر مطلوب وجيد .

و لأنها تدرك صعوبة مهنة الفن و الضغوط التى يتعرض لها الفنانون فتتمنى دينا فؤاد ألا تعمل ابنتها فى الفن :

بصراحة لا ،وهذا ليس معناه أن الفن يوجد به أي شي خطأ ولهذا لا أريد لابنتي أن تعمل في الفن، وإنما لأنني أشفق عليها من الضغوط الشديدة التي يتعرض لها كل من يعمل في الفن والمسؤولية التي يتحملها والتوتر الدائم الذي يعيش فيه. وأتمنى لابنتي أن تعمل في مجال تكون مرتاحة فيه ولا يوجد به الضغوط والصراعات التي توجد في مجال الفن.