الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

قمة نارية بين إنجلترا وهولندا فى نصف نهائى يورو 2024

الشورى

يخوض المنتخب الإنجليزى مواجهة نارية عندما يصطدم بنظيره منتخب هولندا، ضمن منافسات نصف نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقامة حاليا فى ألمانيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة هولندا ضد إنجلترا، فى تمام العاشرة من مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى دورتموند، بالدور نصف النهائى لبطولة يورو 2024.

ويبحث "الأسود الثلاثة" عن التأهل لنهائى أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالى، فيما يأمل المنتخب الهولندى للصعود للمرة الثانية فى تاريخه بالنهائى بعد نسخة 1988 التى توج خلالها باللقب.

تأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبى في أمم أوروبا 2024 على حساب نظيره سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 عقب انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بنتيجة 1-1 بين الطرفين فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع النهائى.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي.

أنهي منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ثم نجح في الإطاحة بمنتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ 16، واستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا.

فيما اختتم المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان، دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والتأهل ضمن أفضل ثوالث إلى ثمن النهائي، ثم نجح فى الانتصار على رومانيا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بمنتخب تركيا من الدور ربع النهائي.

تم نسخ الرابط