الخميس 25 يوليو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ أسيوط يضع حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة بمدينة المعلمين بحي غرب

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يرافقه نيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط والبداري وساحل سليم، بوضع حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة (عربي – لغات) بمدينة المعلمين بحي غرب والتى سيتم انشائها على مساحة 7 آلاف متر مربع، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة التي تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية بالقطاعات الخدمية المختلفة خاصة في مجال التعليم.

جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، ومحمد بشير مدير المكتب الفني للمحافظ وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

ووجه محافظ أسيوط  خلال كلمته  الشكر للأنبا يؤانس على تبنيه إنشاء الصرح التعليمي مدرسة المحبة بمنطقة المعلمين بحي غرب تلبية لاحتياجات الأهالي بالمنطقة واستكمالًا لدور وجهود الدولة في التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتحسين جودة التعليم مشيدًا بحجم الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال السنوات الماضية في قطاع التعليم.

مؤكدًا أن ما شهدته مصر تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس وجهود الدولة الداعمة لكافة المشروعات القومية والخدمية والتنموية الجارى تنفيذها لصالح المواطن ورفعة شأنه يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوقًا لافتًا إلى أن التعليم قبل الجامعي يعد من أهم القطاعات التي حظيت بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية.

منوهًا الى أن قطاع التعليم  شهد إنشاء عدد ضخم من المدارس ساهمت بشكل كبير في تحسين جودة العملية التعليمية، وتقليل كثافة الفصول حيث بلغ إجمالي المدارس التي تم تنفيذها واستلامها حتى الآن شاملة مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 491 مدرسة بإجمالي عدد فصول 7658 فصل دراسي بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار و286 مليون جنيه.

تم نسخ الرابط