الأربعاء 19 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.. 745 ألف طالب وطالبة فى 1981 لجنة

الشورى

انطلقت اليوم الإثنين، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركزا لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طلاب دمج تعليمى و1646 طالبا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ويؤدى الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات فى التربية الوطنية والتربية الدينية حيث شهدت رحلة نقل الأسئلة تأمينا كاملا لصناديق النقل، التى خرجت من مراكز التوزيع ووصلت إلى اللجان الامتحانية وتسلمها رؤساء اللجان بمحضر تسليم وتسلم من قبل عضو مركز توزيع الأسئلة.

وشهدت اللجان انتشار أمنى مكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحان وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون.

وتمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة مشاهد بارزة فى أول يوم من انطلاق الامتحانات حيث حرصت لجان الاختبارات على تفتيش الطلاب بشكل دقيق لمنع دخول التليفون المحمول وأيضا حذرت اللجان الطلاب من الدخول بحقائب الظهر أو اليد، واستجاب الطلاب لإجراءات التفتيش وأيضا تم تسليم التليفونات المحمول خارج اللجنة.

تم نسخ الرابط