السبت 22 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

مدرب ريال مدريد يحث لاعبيه على التعامل مع المخاوف والقلق في نهائي دوري أبطال أوروبا

مدرب ريال مدريد،
مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي

أكد كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، احترامه الكبير لمنافسة بوروسيا دورتموند الألمانى، وذلك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والمقرر إقامتها فى العاشرة مساء غدٍ السبت، على ملعب "ويمبلي" فى لندن.

وقال أنشيلوتى فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "لقد كان لدينا الوقت للاستعداد الجيد للمباراة، تتمتع غرفة خلع الملابس بالثقة في تقديم الأفضل. مع احترامي الكبير للمنافس الذي استحق الوصول إلى هذه النهاية وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام".

وأضاف مدرب ريال مدريد، "أهم شيء في هذا النوع من المباريات هو إعطاء اللاعبين أفكارًا واضحة حول ما يجب عليهم فعله على أرض الملعب".

 وتابع أنشيلوتى، "سأركز على الجانب التكتيكي للمباراة، الجميع يتعامل مع العواطف بشكل مختلف، الخوف والقلق جزء مهم من القيام بالأشياء بشكل جيد. لقد أظهر الفريق الجودة والتضحية، وسيكونون مفاتيح الغد".

 واستكمل أنشيلوتى تصريحاته عن نهائى دوري أبطال أوروبا 2023-2024 "هناك شيء مميز في هذا النادي فيما يتعلق بالمنافسة، لكن هذا ليس من قبيل الصدفة. لا أعرف ما هو، ربما التاريخ، والتقاليد، وجودة اللاعبين. عندما يحدث ذلك عدة مرات، فهو ليس كذلك".

 وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا المرينجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط