الثلاثاء 18 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

سيف الحسن: وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على المشهد الإعلامي وتوزيع الأخبار

سيف الحسن
سيف الحسن

أكد سيف الحسن، صانع المحتوى، أن وسائل الإعلام مطالبة بالإستعداد الجيد للتعامل مع منصات الذكاء الإصطناعي صناعة المحتوى الإعلامي المؤثر من خلال تطوير مهارات العاملين في مجال الصحافة والإعلام.

 

وأكد سيف الحسن، في تصريحات صحفية، أن الذكاء الاصطناعي اصبح بمثابة الورقة الرابحة للمستقبل فهو يلعب دورًا مهمًا في تحسين عمليات إنتاج الأخبار وتحليل البيانات في صناعة الإعلام، حيث أصبح قادرًا على تحليل البيانات الكبيرة والتنبؤ بالاتجاهات الإعلامية، وتوفير توجيهات قيمة حول الموضوعات المحتملة والاتجاهات القادمة.

 

وتابع: «كما يمكن للذكاء الاصطناعي الآن إنتاج محتوى إعلامي عبر توليد النصوص والصور والأفلام القصيرة وغيرها من المحتوى المرئي الإبداعي مما ساهم في زيادة كفاءة وسرعة إنتاج المحتوى الإعلامي، إضافة إلى تحسين تجربة المستخدم للمواقع والحسابات الإخبارية وتحليل سلوكه وتفضيلاته واهتماماته، وتحسين عمليات البحث وتصفية الأخبار والمحتوى وفقًا لاهتمامات المستخدم».

 

وأكد أن «وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على المشهد الإعلامي وتوزيع الأخبار، واصبح لدينا عوامل مؤثرة على المشهد اجبرت المؤسسات على مواكبة هذه العوامل منها، سرعة الإنتشار التي سمحت للأخبار بالانتشار بسرعة كبيرة، وتمكين المستخدمين من نشر الأخبار والمعلومات على الفور ومشاركتها مع الآخرين بضغطة زر واحدة. هذا يؤدي إلى انتشار سريع للأخبار والأحداث حول العالم بشكل لم يسبق له مثيل».

تم نسخ الرابط