السبت 15 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

براند دبي يطلق دليل "وصفات رمضان" بمشاركة الشيف راشد اسطا أحمد

الشيف راشد اسطا أحمد
الشيف راشد اسطا أحمد

أطلق "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، تزامناً مع بدء شهر رمضان المبارك، دليل "وصفات رمضان"، ضمن مبادرة دعم رواد الأعمال الأعضاء في مبادرة "بكل فخر من دبي" بالشراكة مع الشيف العراقي رائد اسطا أحمد ومجموعة من أشهر الطهاة وأبرز المطاعم والمقاهي.

 

ولتقديم 30 وصفة من الأطباق الرمضانية على مدى 30 يوماً، حيث تسلط المبادرة الضوء على قصص نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أسسها رواد الأعمال من دبي.

 

وقال الشيف رائد اسطا أحمد الدليل يسلط الضوء على تنوع خيارات الطعام والطهي وأيضاً الحلويات والمزيج الثقافي المتفرد في دبي ويبرز مكانتها كحاضنة للمواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث تتضمن الوصفات هذا العام، مجموعة من أفضل الأطباق والحلويات التي تميز بتقديمها 10 من أشهر الطهاة حول العالم، حيث

 

وتابع الشيف رائد أسطا أنه يشارك في الدليل 10 مطاعم تحظى بشعبية كبيرة لدى روادها من حول العالم، وذلك في إطار إبراز مهارات الطهي والطبخ وإعداد الوصفات الغذائية لدى نخبة الطهاة والترويج لتلك المطاعم والمقاهي والتعريف بما تقدمه من أطباق متميزة مستلهمة من مطابخ متنوعة من حول العالم، وبلمسة شرقية تتناسب مع مختلف الأذواق والمراحل العمرية.

 

وأردف أنه "تم توسيع نطاق "دليل وصفات رمضان"، هذا العام ليشمل وصفات لنخبة من أمهر وأشهر الطهاة إلى جانب مجموعة من أبرز المطاعم والمقاهي في مجتمع دبي ضمن مبادرة دعم رواد الأعمال الأعضاء في "بكل فخر من دبي"، حيث يوفر وصفات شهية وتقليدية لوجبات الإفطار والسحور، ومجموعة من الحلويات الرمضانية.

 

وأضاف:" نسعى من خلال هذه المبادرة السنوية إلى إبراز إبداع وموهبة الطهي لنخبة من أشهر وأمهر الطهاة في دبي لتعريف الجمهور بإبداعاتهم في مجال الطهي، إلى جانب تسليط الضوء على شغف مجتمع دبي بالتميز والأفكار الجديدة وغير التقليدية في مجال الطهي، حيث يحتفي الدليل بتنوع مشهد الطهي في دبي والمزيج الثقافي الفريد الذي تتميز به المدينة بالإضافة إلى مكانتها الرائدة كمركز للمواهب الإبداعية في كافة المجالات".

 

وأكد الشيف رائد أسطا أن الوصفات الغذائية الواردة في الدليل هذا العام تتميز بالتفرد والتنوع، حيث تمزج بعض المأكولات التقليدية مع وصفات من أشهر المطابخ العالمية معدة خصيصاً لمحبي الطعام والتذوق.

 

ويوفر الدليل خطوات مفصلة لتجهيز الوصفات الغذائية وإعداد الأطباق الشهية المناسبة لكافة أفراد الأسرة، بما في ذلك أطباق المقبلات والحساء والسلطات والأطباق الرئيسية والحلويات والعصائر ووجبات السحور.

 

وهذا العام، سيحتوي الدليل أيضاً على وصفات صحية، مستوحاة من المطبخ المتوسطي والإماراتي والأمريكي والإيطالي والافغاني والاسكندنافي والهندي وغيره من المأكولات الشرقية والغربية العالمية.

 

وتم تطوير العديد من الوصفات التي يشملها الدليل الجديد من قبل طهاة مشهورين بدأوا رحلة إبداعهم من دبي وأطلقوا مطاعمهم الخاصة، حيث يحظى هؤلاء الطهاة بمتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أن البعض منهم حصل على نجمة ميشلان لأطباقهم المتميزة.

 

ومن بين الطهاة الذين يمثلون جنسيات مختلفة: الشيف فنسنت لو موال، وكريستوف ديفويل، وتيم نيوتن، وميرة النقبي، وسيليا ستوكلن، وعائشة العبيدلي، وحصة آل خليفة، والشيف عبير اللوز، وفيصل الهرمودي، وأليكساندر ستومبف.

تم نسخ الرابط