الإثنين 17 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

عبد القادر فضال يكشف كيفية التحقق من صحة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني لمنع الاحتيال

عبد القادر فضال
عبد القادر فضال

 

في عصر التكنولوجيا والاتصال السريع، أصبح التحقق من صحة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني أمرًا حيويًا للحفاظ على أماننا الرقمي وحماية أنفسنا من التهديدات الإلكترونية المتزايدة، وذلك بحسب عبد القادر فضال، صانع محتوى وخبير تكنولوجيا معلومات.

 

ويشير "فضال" إلى أنه مع تزايد حالات الاحتيال والتسلل الإلكتروني، يتطلب الأمر فهماً دقيقاً للتقنيات المتقدمة التي تمكننا من التحقق الذكي والموثوق من هوية المرسلين.

 

ويؤكد أنه "تعتبر وسائل التحقق المزودة بالتقنيات الحديثة والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أدوات فعالة للكشف عن الرسائل والبريد الإلكتروني الاحتيالي، يتمثل أحد أساليب التحقق الرئيسية في التحقق من العناصر الرئيسية مثل العنوان الإلكتروني للمرسل، والروابط المرفقة، والمرفقات، واللغة المستخدمة في الرسالة".

 

وأكد أنه "يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل نمط اللغة والكشف عن أي تغييرات غير طبيعية تشير إلى محاولة احتيال".

 

ويُشدد على أهمية التوعية الرقمية للمستخدمين، حيث يتم تعزيز فهمهم لكيفية التحقق من صحة الرسائل والبريد الإلكتروني وتمييز الرسائل الاحتيالية.

 

ويؤكد على أهمية استخدام التحديثات الأمانية للبرامج والتطبيقات وتجنب النقر على الروابط المشبوهة تعد أيضًا جزءًا مهمًا من استراتيجية الحماية.

 

ويتابع: "باستخدام تقنيات التحقق المتقدمة والتوعية الرقمية، يمكننا تعزيز الأمان الرقمي لدينا وتقليل فرص التعرض للاحتيال الإلكتروني، مما يسهم في تعزيز الثقة في التفاعلات الإلكترونية والحفاظ على خصوصيتنا الرقمية".

تم نسخ الرابط