السبت 22 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

لماذا يجب أن نضع قطع الفحم داخل الثلاجة؟.. الشيف هاجر الخطيب تكشف السبب

الشورى

 

دائمًا ما تعمل السيدات وربات المنازل على تنظيف وتنظيم الثلاجات الخاصة بهم داخل المنازل بين الفترة والأخرى، وذلك بحسب ما قالته الشيف هاجر الخطيب، خبيرة طهي.

 

وتقول هاجر الخطيب، المعروف باسم هاجر كيتشن، إنه "تبحث ربات المنزل عن أسهل الطُرق التي تساعدهم في تنظيف الثلاجات والتخلص من الرائحة الكريهة التي تخرج منها". 

 

ويضيف: "لهذا سنتحدث اليوم عن طريقة سهلة وغير مُتوقعة تساعدكم في التخلص من رائحة الثلاجات الكريهة بشكل نهائي".

 

و"قد تندهش الكثير من السيدات من طريقة وضع قطعة فحم داخل الثلاجات للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، ولكن كيف يتم ذلك وكيف يعمل الفحم على محو الرائحة بشكل نهائي؟"، وذلك بحسب ما أوردته الشيف هاجر الخطيب.

 

وتشير إلى أن "الفحم يحتوي على عناصر كيميائية تمتص الروائح بكافة أنواعها، ولا تؤثر هذه العناصر على سلامة الأطعمة الموجودة داخل الثلاجة، إذ إنها لا تطلق المواد الكيميائية في الجو".

 

وتذكر: "ضعوا قطعة فحمٍ في وعاءٍ على كل رف، و يمكنك استخدام الفحم الخاص بالشوي لكن احرصي على أن يكون نظيفًا وغير مستخدم من قبل، حيث يمكنك أيضًا سحق الفحم، من خلال وضع المسحوق في الثلاجة داخل ورقة قصديرٍ مفتوحة، بإمكانك ترك الفحم في الثلاجة لحوالي شهرٍ، أو استبدليه بقطعٍ جديدة حين تشعرين أنّه لا يمتص الروائح الكريهة جيدًا".

 

وتستكمل: "كما يمكنك استخدام هذه الحيلة للتخلص من روائح الطعام القوية خلال الطهي، ويمكن وضع وعاء فحمٍ على الطاولة أو إلى جانب الفرن لامتصاص روائح الطبخ. والبهارات والقلي".

تم نسخ الرابط