السبت 15 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

هل مصر بها نهضة في صناعة المحتوى الثقافي؟.. نورهان يوسف تجيب

نورهان يوسف
نورهان يوسف

قالت نورهان يوسف، البلوجر وصانعة المحتوى، إن أهم منصات صناعة المحتوى تشتمل على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام، إضافة إلى منصات الفيديو، مثل يوتيوب، ومواقع النشر الإلكتروني، مثل ويكيبيديا وجوجل.

 

وأكدت أنه من خلال هذه المنصات، يتم تبادل المعرفة والثقافة بشكل كبير، وتقدم العديد من الجهات المتخصصة المحتوى الثقافى بشكل مجانى أو بتكلفة منخفضة، مما يسهل على الناس الوصول إلى المعلومات والمعارف بشكل أفضل وأسرع.

 

وشددت على أنه ومع تزايد انتشار هذه المنصات، أصبحت صناعة المحتوى الثقافى أكثر نشاطًا وتنوعًا، حيث يقوم العديد من الأشخاص والمؤسسات بإنتاج المحتوى الثقافى بشكل مستمر ويشاركونه عبر هذه المنصات.

 

وتابعت: "وتشهد صناعة المحتوى الثقافى فى مصر نقلة نوعية؛ فقد باتت المنصات الرقمية التى أصبحت وسيلة رئيسية للوصول إلى الجمهور؛ فبفضل هذه المنصات، يمكن للمبدعين والمثقفين أن ينشروا عملهم وأفكارهم بسهولة ويسر، وبالتالى الوصول إلى جمهور كبير دون قيود زمانية أو مكانية؛ حيث تعد منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسيلة شائعة لتبادل المحتوى الثقافى فى مصر. وتتيح هذه المنصات للمبدعين نشر مقالات وصور وفيديوهات وغيرها من الأعمال الفنية والثقافية المختلفة. كما تتيح هذه المنصات الفرصة للمثقفين والمبدعين لإنشاء مجتمعات افتراضية حيث يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض وتبادل الأفكار والإلهام".

تم نسخ الرابط