السبت 15 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

إبراهيم اليامي ينصح صناع المحتوى: اعتمدوا على حدسكم وذائقتكم الشخصية في صناعة محتواكم

ابراهيم اليامي
ابراهيم اليامي

يتبادر إلى ذهن الكثير من الأشخاص العاديين عن كيفية إنتاج محتوى رقمي ناجح ومفيد؛ ابتداءً من اختيار الموضوع مرورًا بالبحث والإعداد للموضوع، ثم اختيار الفكرة المناسبة لتناول الموضوع ثم كتابة الاسكريبت بالقالب المناسب، وتناول كيفية الإعداد لمرحلة الصوت من خلال تسجيل الاسكريبت الصوتي - ميكساج الصوت وإعداده للعمل.

 

ويقول إبراهيم اليامي، صانع محتوى رقمي، إنه يبحث العديد من الأشخاص لكي يصبحوا صانعي للمحتوى، فإن أولى الخطوات التي عليك أن تسعى لتحقيقها هي الحصول على مزيد من المتابعين.

 

ونصح في الوقت الحالي بتكثيف نشر مقاطع Shorts للحصول على دفعة قوية على يوتيوب، هذه الخاصية التي كانت أطلقتها يوتيوب لمنافسة "تيك توك".

 

وعن نجاح الفيديو في تيك توك، يقول إن الأمر يعتمد على مقطع وحيد ناجح فقط يحقق نسبة انتشار واسعة، وتكون بعد ذلك الأمور سهلة بالنسبة للمستخدمين، على أن يكون اختيار محتوى هذا المقطع مبنيا على ما يتمتع بالشعبية بين المشاهدين في الوقت الحالي.

 

ونصح العاملين في مجال صناعة المحتوى بأن يعتمدوا على حدسهم وذائقتهم الشخصية أكثر من الاستناد إلى ما تقوله الأرقام، وأن يؤمن مدير التحرير أو المنتج إيماناً كبيراً بفريق عمله وآرائهم.

تم نسخ الرابط