الأحد 16 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

ناصر الملحم رحالة سعودي يصف جمال أوروبا في رحلة عبر القارة

الشورى

 

عاد الرحالة السعودي ناصر الملحم مؤخرًا من رحلة استغرقت 3 أشهر عبر القارة الأوروبية، حيث زار 12 دولة مختلفة. ووصف الملحم رحلته بأنها "تجربة لا تُنسى" مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والثقافات الغنية والتاريخ العريق.

 

مناظر طبيعية خلابة: عبّر ناصر الملحم عن إعجابه الشديد بجمال المناظر الطبيعية في أوروبا، من جبال الألب الشامخة في سويسرا إلى الشواطئ الساحرة في إيطاليا، مرورًا بالغابات الخضراء في ألمانيا وفرنسا. وذكر ناصر الملحم أن بعض أجمل المناظر التي شاهدها كانت في النرويج، حيث التقط صورًا رائعة للجوادين الشمالية والشمس منتصف الليل.

 

ثقافات غنية: التقى ناصر الملحم خلال رحلته بشعب من مختلف الثقافات وتذوق الطعام المحلي في كل بلد زاره. وذكر أن أكثر ما أثار إعجابه هو كرم الضيافة والترحيب الحار الذي تلقاه من الأوروبيين. كما أعجب ناصر الملحم بالتنوع الثقافي في أوروبا، حيث شاهد العديد من العادات والتقاليد المختلفة.

 

تاريخ عريق: زار ناصر الملحم العديد من المواقع التاريخية في أوروبا، مثل الكولوسيوم في روما وبرج إيفل في باريس. وذكر أن هذه المواقع أعطته شعورًا بالتاريخ العريق للقارة الأوروبية.

 

مغامرات ممتعة: خاض الملحم خلال رحلته العديد من المغامرات، مثل تسلق جبال الألب والتزلج على الجليد في النرويج وركوب الدراجات في هولندا. وذكر أن هذه المغامرات جعلت رحلته أكثر إثارة ومتعة.

 

نصائح للمسافرين: قدم ناصر الملحم بعض النصائح للمسافرين الذين يخططون لزيارة أوروبا، أهمها:

 

التخطيط المسبق: من المهم التخطيط لرحلتك مسبقًا، خاصة إذا كنت ستزور العديد من الدول.

تعلم بعض الكلمات الأساسية في اللغة الإنجليزية: ستساعدك معرفة بعض الكلمات الإنجليزية على التواصل مع السكان المحليين.

احترام الثقافات المحلية: من المهم احترام عادات وتقاليد الدول التي تزورها.

الاستمتاع بالرحلة: تذكر أن الهدف من رحلتك هو الاستمتاع والاستكشاف، لذلك خذ وقتك واستمتع بكل لحظة.

تم نسخ الرابط