السبت 15 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

الخبير السياحي يحى زكريا شيخ الجبل.. رائد في تعزيز القطاع السياحي بالعالم العربي

الخبير السياحي يحى
الخبير السياحي يحى زكريا

 

يحظى الخبير السياحي يحى زكريا الملقب بـ شيخ الجبل بمكانة بارزة في عالم السياحة في الوطن العربي، حيث يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات التي تعمل على تعزيز هذا القطاع الحيوي وتطويره. يتمتع زكريا بخبرة واسعة في مجال السياحة، ويتبنى رؤية استراتيجية لتعزيز القطاع وتحقيق أقصى استفادة من موارده.

 

من بين المواضيع التي يشتهر بها يحى زكريا الشهير بـ شيخ البلد هو دراسة دخل السياحة للعديد من الدول العربية. يتحدث زكريا في مقالاته وأبحاثه عن الأثر الاقتصادي الإيجابي الذي تحققه صناعة السياحة في الدول العربية، حيث يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الصناعة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

 

تتنوع مصادر دخل السياحة في الدول العربية بحسب التنوع الطبيعي والثقافي لكل دولة. على سبيل المثال، تعتمد دول مثل مصر وتونس على الآثار القديمة والمعالم الأثرية لجذب السياح، بينما تعتمد دول الخليج على السياحة العلاجية والتسوقية نظرًا لمواقعها الجذابة وبنية تحتية متطورة.

 

وتعد دخول السياحة للدول العربية مصدراً رئيسياً للعملة الصعبة وتحفيزاً للاستثمارات في البنية التحتية والخدمات السياحية، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل للسكان المحليين.

 

باعتبار يحى زكريا شيخ البلد خبيرًا في مجال السياحة، فإن دراسته وتحليلاته تسهم في فهم أفضل لأهمية هذا القطاع وكيفية استغلاله بشكل فعال لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

تم نسخ الرابط