جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر المصري الثاني لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق الحنك

شاب,الأولى,العالم,سوهاج

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر المصري الثاني لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق الحنك

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، وبحضور الأستاذ الدكتور مجدي أمين عميد كلية الطب، ورئاسة الأستاذ الدكتور السيد مندور رئيس الجمعية المصرية لجراحات التجميل، واللواء عاطف إمام سكرتير جمعية جراحي التجميل؛ تشارك كلية الطب بجامعة سوهاج في المؤتمر المصري الثاني لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق الحنك.

تترأس المؤتمر الدكتورة سامية محمد سعيد، أستاذ جراحة التجميل والوجه والجمجمة بكلية الطب جامعة سوهاج.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، إن أهمية المؤتمر تتمثل في المحتوي المعرفي التعليمي المقدم من أهم أساتذة التخصص في العالم لأطبائنا والحضور المختلف من عدد من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى الفرص العلاجية لمجموعة من حالات التشوهات المعقدة في الوجه والجمجمة.

وأشار النعماني إلى أن المؤتمر يشهد إقبالاً من علماء متخصصين في جراحات التجميل وجراحات الوجه والفك، واستشاري تقويم الأسنان وأمراض التخاطب من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وعن محاور الموتمر قالت الدكتورة سامية سعيد رئيس قسم جراحة التجميل بطب سوهاج، إنه يشارك في الموتمر الفريق المعالج لحالات الشفة الأرنبية وشق الحنك ويشمل جراحة التجميل والتخاطب وتقويم الأسنان والسمعيات، كما يتم أيضا عرض أحدث الطرق لتحسين الكلام لدى الأطفال الذين لديهم شفة أرنبية وشق الحنك من خلال عمليات متخصصة لتحسين قلة كفاءة البلعوم ومجرى الكلام وبروتوكولات الكلام وطرق قياسها، إضافة إلى العمليات الأولية لعلاج الشفة الأرنبية وشق الحنك والجراحات المتقدمة فيها.

وأضافت رئيس قسم جراحة التجميل، أنه خلال المؤتمر يتم عرض الحالات التي تحتاج إلى جراحات تقويم عظام الفك وما الجديد فيها على الخبراء، كما يتم مناقشة العمليات الثانوية والجديد فيها لمرضى الشفة الأرنبية وشق الحنك.

من جهته، قال الدكتور ضياء عبدالرحيم الديك المدرس المساعد بقسم جراحة التجميل بطب سوهاج، إنه يشارك في المؤتمر أكثر من مائتين شاب من شباب الباحثين والأطباء في مجالات جراحات التجميل، وأمراض التخاطب والكلام، وأطباء الأسنان والتقويم وأطباء السمعيات.

وعلى هامش الموتمر تعقد ورشتين عمل؛ الأولى لأمراض التخاطب للأطفال الذين يعانون من شق الحنك، والثانية لعمليات تقويم الأسنان.