للصحة قد لا يدركها الكثيرون فالملوخية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الكثير من

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فوائد الملوخية الخضراء، تعالج الأنيميا والإمساك وتمنع الحصوات

الشورى

للصحة قد لا يدركها الكثيرون؛ فالملوخية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، كما أنها تدعم الجسم بالعديد مم المغذيات.

وأكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الملوخية الخضراء، عديدة ومذهلة، وتتميز الملوخية عن غيرها من الخضروات؛ بأنها تحتفظ بما فيها من مغذيات، وفيتامينات ومعادن، حتى بعد غسلها وطهيها. الأغنى بفيتامين "أ" تعد الملوخية، هي أغنى أنواع الخضروات احتواءا بفيتامين أ، والميزة التي تمتلكها الملوخية في هذا الصدد، أنها تظل محتفظة بفيتامين أ، حتى بعد طهيها.

سر المادة المخاطية تمتلك الملوخية مادة مخاطية، تظهر عند طهيها، والتي تطلق عليها النساء؛ "عرق الملوخية"، ذلك العرق أثبتت الدراسات أنه ملين طبيعي، ومهدئ للمعدة.

علاج الإمساك تعد الملوخية مصدرا هاما للألياف، ولذلك تناول الملوخية بانتظام؛ يعد علاج فعال للإمساك. الملوخية تمنع تكون الحصوات أثبتت الأبحاث أن الملوخية تمنع تكون حصوات الكلى والمثاتة، كما أنها تحمي من الإصابة بالتهابات المسالك البولية. الملوخية لصحة القلب تعمل الملوخية على تنشيط ضربات القلب، وتساعد في علاج ضغط الدم المنخفض، وهبوط الطاقة.