قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة بحملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية الم

الصحة,ضبط,الخبز,ترخيص,المخابز,المواطنين,المرور

الإثنين 29 أبريل 2024 - 09:29
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ضبط 32 طن مخللات ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

الشورى

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة بحملات مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية المختلفة بمراكز المحمودية، شبراخيت، حوش عيسى.

وأسفرت الحملات عن ضبط 32 طنا من المخللات والمواد الغذائية مختلفة الأصناف ومتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر، معدة ومعروضة للبيع والتداول بالأسواق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة للمواصفات من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظًا على صحة المواطنين.

وفي إطار منفصل، شنت المديرية حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمراكز المحمودية وكوم حمادة وأبوالمطامير ودمنهور.

حيث أسفرت عن ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جراما للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين ومخبز آخر تصرف فى 17 شيكارة دقيق بلدي، وآخر لتجميعه 5 شكائر دقيق بلدي مدعم، بالإضافة إلى 22 مخبزا لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و8 مخابز لتوقفهم عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

كما تم تحرير 19 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف ولعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور.

كما تمكنت الحملات من ضبط مصنع شيكولاتة يدار بدون ترخيص وتم التحفظ على 1080 قطعة شيكولاته كمنتج نهائي، و3 تجار تموين لغلقهم فى أوقات العمل الرسمية، وبدال آخر لعدم إعلانه عن أسعار السلع التموينية، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.