حصل المخرج الدكتور إسلام عز العرب على الإقامة الذهبية فئة المبدعين من دولة الإمارات العربية المتحدة.وقد ت

الإمارات,الأبحاث العلمية,أصالة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إسلام عز العرب يحصل على الإقامة الذهبية فئة المبدعين بالإمارات

الشورى

حصل المخرج الدكتور إسلام عز العرب، على "الإقامة الذهبية" فئة المبدعين، من دولة الإمارات العربية المتحدة.  وقد توجه بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة - رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وهيئة الثقافة والفنون، حكومة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، على منحه الإقامة الذهبية، والتى تعد تقديراً للمثقفين لدورهم وتأثيرهم بأعمالهم وخبراتهم على مستوى الوطن العربى، مما يشعرهم بأن دولة الإمارات بلدهم الثاني.

وأعرب "عز العرب" عن سعادته بمنحه الإقامة الذهبية، وهو ما جعل المناخ مهيء لتحقيق مشروعه العربي الذى أسس له منذ سنوات، بشكلًا علميًا صحيحًا مبنى على أسس علمية وفنية لتقديم كل ماهو جديد فى مجالي السمعي بصري والتراث، من خلال طرح رؤى متطورة تسهم فى بناء واكتشاف الفنون العربية وجماليتها، بروح المبدعين العرب.

وأكد د. اسلام عز العرب على أن بناء الأوطان يجب أن يكون بعقول الأبناء المخلصين، وبمشاركة خاصة من الشباب.

كما يقع على عاتق كل فنان ومبدع، مسؤولية تقديم صورة حقيقية للواقع تعبر عن أصالة تراثهم الثقافي وتاريخه، وصولًا لغد أفضل، هذا من خلال مشاركة المبدعين، المتميزين وتقدير أصحاب الإنجازات والكفاءات من أهل الثقافة والفن. ويجدر الاشارة إلى أن عز العرب تبنى هذا الفكر معتمداً على ما قدمه من الأعمال الوثائقية، والبرامج ومعارض التصوير الفوتوغرافي، على المستوى العربى، وقد سار فى هذا الاتجاه كأول باحث يقدم رسائل علمية (الماجستير والدكتوراه) عن السينما والتراث، إضافة إلى العديد من الأبحاث العلمية والمشاركات الدولية، من خلال  المهرجانات والمؤتمرات الدولية.