قال رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجن اليوم الاثنين إن قواته ستغادر باخموت المدينة ا

يوم,اليوم,وزارة الدفاع,روسيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس فاجنر يكشف موعد مغادرة قواته لباخموت

الشورى

قال رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجن اليوم الاثنين،  إن قواته ستغادر باخموت، المدينة الأوكرانية التي سيطرت عليها يوم السبت بعد معركة استمرت شهورًا، اعتبارًا من الـ25 من مايو حتى الأول من يونيو.

وأعلنت  وزارة الدفاع  الأوكرانية، في البيان الصادر عنها  اليوم الإثنين، أن القوات الأوكرانية تواصل التقدم في محيط مدينة باخموت، على الرغم من انخفاض شدة تحركاتها.

مدينة باخموت الأوكرانية

وذكرت  صحيفة "جارديان" البريطانية،  أن روسيا تجلب المزيد من القوات، وذلك بعد ادعاءات موسكو ومجموعة فاجنر العسكرية بالسيطرة على باخموت.

وفي وقت سابق، ذكر مسؤول أوكراني أن كييف تحتفظ بمنطقة صغيرة في الجزء الغربي من باخموت، وأن تقدمها في المناطق المحيطة بالمدينة جعلها في وضع قوي.

وبعد نحو 15 شهرا من إعلان روسيا عن إطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وأكثر من 8 أشهر على احتدام الحرب في مدينة «باخموت» الاستراتيجية، أعلن قائد مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوزين سيطرة قواته على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا بالكامل.

وأكد بريجوزين ذلك في مقطع فيديو، ظهر فيه بالزي العسكري أمام صف من المقاتلين يحملون أعلام روسيا ولافتات "فاجنر"، مشيرا إلى أن قواته ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو الجاري، وستسلم المدينة إلى الجيش الروسي.

روسيا تسيطر على باخموت

وقال الكرملين في بيان صادر عنه  امس الأحد، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هنأ الجيش وقوات فاجنر بعد إعلان السيطرة على مدينة باخموت بشكل كامل في شرق أوكرانيا.

وأكدت روسيا، أنها "حررت تماما" باخموت التي شهدت أطول المعارك وأشرسها منذ بدء اجتياحها للبلاد في فبراير 2022.