عقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعا لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزار

حماية,النواب,الوعي,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة

الشورى

عقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني بالوزارة وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة .

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة كافة أعمال التفتيش الفني والمالى والإدارى بالوزارة بإعتباره أداه هامة لتحقيق الرقابة على المشروعات الجارى تنفيذها بالوزارة ، بالشكل الذى يحقق الرقابة المستمرة على الأداء ويضمن تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة .

وأضاف أن تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيُمكن متخذى القرار بالوزارة من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل وتحديد المسئوليات وتنظيم الأدوار ، بما ينعكس على تنفيذ كافة الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة ، من خلال إختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة .

وأكد أن تحقيق الشفافية في العمل يُعد من أهم سُبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال ، بالتزامن مع إستمرار الرقابة على مستويات الأداء بكافة الجهات لتقييم الأداء والإطمئنان على حسن سير العمل .

وأشار إلى أهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة ، بما ينعكس إيجابياً على قدرة مختلف المؤسسات على القيام بوظيفتها على أكمل وجه بالشكل الذى يؤدى لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين .

تم عقد الاجتماع بحضور كل من السيد المهندس/ محمد صالح الوكيل الدائم للوزارة ، والسيد المهندس/ على منوفى رئيس مصلحة الرى ، والسيد الأستاذ الدكتور/ عصام خليفة رئيس هيئة الصرف ، والسيد الدكتور/ أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، والسيد المهندس/ أحمد رشاد رئيس هيئة حماية الشواطئ ، والسيد الدكتور/ أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير ، والسيدة المهندسة/ إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ .