أغلقت سلطات مقاطعة ألبرتا الكندية 12 حديقة عامة محلية قبل عطلة نهاية الأسبوع خشية اندلاع حرائق جديدة على ما أ

الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لهذا السبب..إغلاق 12 حديقة عامة في غرب كندا

الشورى

أغلقت سلطات مقاطعة ألبرتا الكندية 12 حديقة عامة محلية قبل عطلة نهاية الأسبوع خشية اندلاع حرائق جديدة، على ما أعلن مسؤولون الجمعة.

وكانت مقاطعة ألبرتا قد أعلنت حالة طوارئ وطلبت مساعدات خارجية بعدما دُمّر 800 ألف هكتار من الأراضي في حرائق تسببت في إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم منذ مطلع الشهر.

الجمعة، سجّلت المقاطعة 94 حريقًا نشطًا في الغابات بينها 26 حريقًا خرج عن السيطرة، بحسب مسؤولين. وفي مقاطعة بريتيش كولومبيا المجاورة كان الوضع مقلقا أيضًا بحيث خرج 22 حريقًا عن السيطرة وأصدرت السلطات عشرات طلبات الإخلاء. وأكّد مسؤولون في المقاطعة الجمعة إغلاق كلّ الحدائق العامة في ألبرتا والبالغ عددها 12. وقال المدير التنفيذي في وكالة إدارة الكوارث في ألبرتا كولين بلير "مع اقتراب المقاطعة من عطلة نهاية أسبوع ساخنة وجافة طويلة في شهر أيار/مايو هذا، لا يزال وضع حرائق الغابات الحالي في ألبرتا متقلبًا". وأضاف "من الضروري أن يبقى جميع سكّان ألبرتا حذرين وأن يتابعوا عن كثب التطورات بشأن وضع الحرائق في مختلف أنحاء المقاطعة". ولفتت مديرة وحدة المعلومات في قسم إدارة حرائق الغابات في ألبرتا كريستي تاكر إلى أن نصف الحرائق تقريبًا بدأها أشخاص.