تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الجمعة الموافق 19 من الشهر الجاري صرف مقررات مايو إلى باقي الم

اليوم,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

صرف 79% من مقررات مايو.. ومنافذ التموين تعمل الجمعة حتى التاسعة

الشورى

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، الموافق 19 من الشهر الجاري، صرف مقررات مايو، إلى باقي المستحقين، وذلك بالتزامن مع الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي، من التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أنه تم صرف نحو 79% من مقررات الشهر الجاري، وأن الحملات الرقابية على المنافذ التموينية، مستمرة للتأكد من انتظام الصرف، ووصول الدعم إلى مستحقيه.

وتقوم  وزارة التموين بصرف سلع المقررات، من خلال منافذها المنتشرة على مستوى المحافظات، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، مخصص لصرف سلع الدعم إلى نحو 64 مليون مستفيد، ويحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيها، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، و25 جنيها للمستفيد الـ5 ومن يليه، من قائمة سلع المنظومة المتضمنة 31 سلعة.

وشددت وزارة التموين على المنافذ، بصرف المقررات وفقا للضوابط الجديدة بشأن حصص "الزيت، السكر، الأرز"، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، بحسب التوجيه الوزاري رقم 14 للعام الجاري.

حيث بدأت وزارة التموين، منذ الأربعاء الموافق 10 من مايو الجاري، العمل بالتوجيه الوزاري رقم 14 للعام الجاري 2023، الصادرعن وزير التموين، بشأن حصص المستفيدين على البطاقات التموينية من السلع الاستراتيجية.

ونص توجيه وزير التموين رقم 14، على صرف 1 كيلو سكر لكل فرد على البطاقة التموينية، بدلا من 2 كيلو، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة بدلاً من 8 كيلو، بسعر 12.60 للكيلو، مع استمرار صرف حصة الزيت كما هي، بواقع زجاجة زيت 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، مع صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.