أشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر وفرنسا و

وزير الخارجية,الهجرة غير الشرعية,مصر,السوق المصري,اليوم

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:10
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مساعد وزير الخارجية يشيد بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا

الشورى

أشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر، بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر وفرنسا، وهو ما انعكس في معدلات التبادل التجاري بين البلدين وحجم الاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصة مع ما تقدمه مصر من فرص استثمارية واعدة، فضلاً عن العلاقات المتميزة بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء مساعد الوزير لوفد من لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، حيث تناول الاجتماع مناقشة التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة. 

وذكرت وزارة الخارجية - اليوم /الاثنين/ على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن السفير إيهاب نصر أكد اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتبادل الزيارات بين أعضاء مجلسي الشيوخ من الجانبين، بما يسهم في توطيد أواصر الصداقة وتنمية العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا. 

وأكد السفير نصر أهمية مواصلة التعاون بين البلدين على كافة المستويات وفي كافة الملفات لإيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجه البلدين، لاسيما الهجرة غير الشرعية والإرهاب وأمن الطاقة، إضافة إلى زيادة تدفق الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصري في مختلف القطاعات،بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

وشهد الاجتماع تبادل وجهات النظر حول عدد الموضوعات الإقليمية والتحديات التي تفرضها، وسبل التعامل معها لتعزيز الأمن والاستقرار على المستوي الإقليمي والدولي