قال وافي ابو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية أن بعض التجار يقومون ببيع بعض منتجات الأجهزة الكهر

مصر,الموانئ,السيارات,اليوم,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شعبة الأجهزة الكهربائية: 7 آلاف جنيه زيادة بأسعار الثلاجات

الشورى

قال وافي ابو سمرة ، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن بعض التجار يقومون ببيع بعض منتجات الأجهزة الكهربائية مثل " الثلاجات" بسعر أعلي من سعرها الحقيقي "الأوفر برايس " بقيمة تصل لحوالي 7 آلاف جنيه .

 

أسعار الثلاجات

 

وأضاف أبو سمره. في تصريحات صحفية اليوم ، أنه بعد إضافة الأوفر برايس علي سعر بعض أنواع الثلاجات " علي سبيل المثال" يصل سعرها الي حوالي 25 الف جنيه ، في حين أن سعرها الرسمي 17 ألف جنيه فقط ، و كذلك بعض الغسالات تباع (فوق اللسته) بحوالي 3000 جنيه.

 

وقال وافي ابو سمره أن ما يحدث من زيادة في أسعار الأجهزة المنزلية تؤثر بشكل كبير علي المبيعات في السوق المحلي.

 

ارتفاع أسعار الثلاجات

 

و اوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن ظاهرة الـ"أوفر برايس" في مصر انتقلت من السيارات إلى العديد من السلع الأخري خاصة السلع المستورد أو التي يدخل في إنتاجها خامات من الخارج نتيجة تكدس البضائع في الموانئ المصرية.

ووجدير بالذكر أن الـ"أوفر برايس- over price" هو مبلغ يتم إضافته على سعر السلعة، يقرره الموزعون مقابل البيع، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية ، مشيرا إلي أنه مع عمليات الإغلاق الجزئي التي شهدها العالم بسبب كورونا، عملت مصانع إنتاج أشباه الموصلات على تغيير نمط الإنتاج والتحول لإنتاج أشباه الموصلات الخاصة بالألعاب الإلكترونية وأجهزة الحاسب الشخصية، مما قلل إنتاج أشباه الموصلات الخاصة بالسيارات والأجهزة المنزلية مما ادي الي خفض إنتاجها بأكثر من 50% و هو ما أثر علي حجم المعروض من الأجهزة المنزلية في مقابل الطلب عليها و هو ما ادي الي ارتفاع أسعار السلع بهذا الشكل .