قال أستاذ المناخ الدكتور شاكر أبو المعاطي إن مصر حريصة دوما على مصالح الدول الإفريقية الأكثر تضررا نتيجة التغ

مصر,العالم,الأرجنتين,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أستاذ مناخ: مصر حريصة على مصالح الدول الإفريقية الأكثر تضررا بالتغيرات المناخية

الشورى

قال أستاذ المناخ الدكتور شاكر أبو المعاطي، إن مصر حريصة دوما على مصالح الدول الإفريقية الأكثر تضررا نتيجة التغيرات المناخية، موضحا أن بند الخسائر والأضرار أهم مخرجات قمة المناخ العالمية التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ، ويلزم الدول المتقدمة بـدفع 100 مليار دولار للدول الفقيرة لمواجهة تغير المناخ.

وأوضح أستاذ المناخ خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عقدت قمما كثيرة خاصة بالمناخ من قبل، ولكن لم يكن هناك شيء ملزم، لافتا إلى أن التزامات مصر ما زلت مستمرة بداية من انعقاد المؤتمر حتى تسليمه في العام المقبل، إذ إنها في متابعة مستمرة للمشروعات والاستثمارات والتوصيات.

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى أن معظم دول العالم اليوم تعاني مشكلات غذائية نتيجة تغير المناخ، مثل الأرجنتين التي تضربها موجة جفاف شديدة، حيث إن بها أكثر من 80% نقص في إنتاجية المحاصيل، مشيرا إلى أن مصر تدعو للوفاء بإتاحة 100 مليار دولار للدول النامية لدعمها ضد التغير المناخي، من خلال تفعيل العديد من المبادرات، وتوفير وسائل للتمويل المختلفة.

وتابع أن مصر تسعى إلى دمج هيئات المجتمع المدني مع الحكومة، لمنع مشاكل تغير المناخ وتأثيره على البلاد، مشددا على أن أزمة تغير المناخ وجودية ويجب الوصول إلى حلول واقعية وفعالة.