استضاف النادي الدبلوماسي المصري اللقاء التشاوري رفيع المستوي تحت عنوان مصر واليمن ثوابت تاريخية ورؤية مشتركة

الرئيس عبد الفتاح السيسي,الأمم المتحدة,مجلس الوزراء,اليمن,جهاز المخابرات العامة,اليوم,محكمة,مصر,وزير الخارجية,رجال,الإعلام,الأولى,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تكريما لبشرى الإرياني.. التلاوي تترأس اللقاء التشاوري عن العلاقات المصرية اليمنية (صور)

جانب من الفاعلية  الشورى
جانب من الفاعلية

استضاف النادي الدبلوماسي المصري اللقاء التشاوري رفيع المستوي تحت عنوان "مصر واليمن ثوابت تاريخية ورؤية مشتركة" برئاسة السفيرة مرفت التلاوي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق والدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني.

تأتي الندوة في إطار جهود بشرى الإرياني لتعزيز العلاقات المصرية اليمنية والتنسيق الفاعل مع صناع القرار والتأكيد علي استراتيجية ومركزية العلاقات بين البلدين.

شارك في الندوة كبار الشخصيات المصرية من قطاعات الدبلوماسية والبرلمان والقيادات العسكرية والأمنية والاقتصادية المصرية والشخصيات الفاعلة في المشهد السياسي المصري وكبار رجال الدولة.

وفيما يلي نص كلمة الدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني

 

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

معالي الوزيرة الدكتورة ميرفت التلاوي

أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المحترمون

 

الإخوة والأخوات الضيوف الكرام

 

كل عام وجميعنا بخير وبركة وصحة وعافية

 

يجمعنا اليوم شهر كريم فرض الله علينا صيامه وسن لنا قيامه، فندعو الله -عز وجل- أن يتقبل صيامنا وقيامنا جميعا.

 

الإخوة الكرام

 

اسمحوا لي في البداية أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى السفيرة ميرفت التلاوي على جهدها المتميز الداعم لي ولجميع الإخوة اليمنيين ليس فقط في مصر بل في اليمن أيضا وفي خارج اليمن، وهذه المائدة المستديرة عنوانا واحدا من عناوين عديدة شاهدة على هذا الدعم الكبير الذي نسعد دائما به، فلها كل الشكر وعظيم الاحترام.

 

إنه لمن دواعي سعادتي أن أجلس اليوم بينكم؛ رجال دولة وقيادات سياسية وتنفيذية ومفكرين وباحثين وإعلاميين، لنسلط الضوء على مسيرة من أقدم المسيرات في مجال العلاقات الدولية، وهي مسيرة العلاقات المصرية اليمنية بما شهدته من ثوابت تاريخية عميقة رسخت تقارب البلدين وتلاحم الشعبين، وبما تشهده اليوم من رؤى مشتركة وتفاهمات متطابقة حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، إذ إننا جميعا نتتابع عن كثب، لقاءات مستمرة بين المسئولين في البلدين، وتصريحات مؤكدة على وحدة المواقف المشتركة بين البلدين.

 

كما أود أن أؤكد في كلمتي أيضا على شكري وتقديري واحترامي لكم جميعا على تفضلكم بالحضور اليوم ومشاركتكم في هذه المائدة التي نحاول من خلالها أن نقول لمصر ولقيادتها السياسية الحكيمة / فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري، شكرا على مواقفكم المشرفة الداعمة للشعب اليمني في أزمته، فكلنا كيمنيين نتقدم بأرفع آيات الشكر والامتنان إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على كل ما يقوم به من أجل الدولة اليمنية واستعادة الشرعية واستعادة الاستقرار والأمن.

 

كما أتوجه بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وكافة أعضاء مجلس القيادة، لجهودهم الوطنية المخلصة لحماية اليمن والعمل الجاد والدؤوب لعودة الاستقرار والسلام.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك في حضور الفاعلية وتلبية دعوة السفيرة مرفت التلاوي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق  والدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني كلا من: والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق ، والدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والسفير محمد إدريس عضو المجموعة الاستشارية لصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام، والسفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية وزير الخارجية المصري السابق.

كما شارك البرلماني أسامة شرشر رئيس تحرير صحيفة النهار المصرية، والسفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، والنائبة عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، والدكتورة منى مكرم عبيد أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، والدكتور مالك  الموصلي مسئول برنامج الخليج واليمن جامعة الدول العربية، واللواء خالد أحمد الشيمي عضو هيئة تدريس الكلية الحربية، واللواء بحري محمود متولي مؤسس الصالون البحري المصري، واللواء محمد عبد الواحد وكيل جهاز المخابرات العامة السابق.

والنائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب، والمستشار محمد شيرين فهمي رئيس الدائرة الأولى إرهاب سابقًا، والمستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، والدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ووزير الإعلام الأسبق، واللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق.