تعد أنزا بوريجو هي صحراء تقع في واحدة من أكثر المناطق جفافا ووحشية في جنوب كاليفورنيا حيث يمكن أن تصل درجات

أمطار,الشتاء,الأولى,الأرض

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«حديقة أنزا بوريجو».. صحراء مغطاة بألف لون من الزهور بكاليفورنيا

الشورى

تعد أنزا بوريجو هي صحراء تقع في واحدة من أكثر المناطق جفافاً ووحشية في جنوب كاليفورنيا ، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 51 درجة مئوية مع تغيرات ملحوظة في درجات الحرارة.  

وبين الأخاديد والصخور والكثبان الرملية المقفرة ، تحدث معجزة حقيقية خلال فصل الربيع، وازدهار أكثر من 200 نوع من الزهور الرائعة ذات اللون الأصفر والأرجواني والوردي والأحمر والأبيض ، والتي تغطي كامل المناظر الطبيعية بألف لون، وظاهرة غير عادية ونادرة تحدث بعد سنوات فقط بعد هطول أمطار غزيرة خلال فصل الشتاء.

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، أنه يمكن لبذور هذه الزهور البرية ، بفضل غلافها القوي ، أن تظل مخفية تحت الأرض لفترة طويلة ، وتتحمل أكثر الظروف المناخية قسوة، ولكن عندما يحدث مزيج معين من الرطوبة ودرجة الحرارة ، فإنهم يتمكنون من الخروج من مخبئهم وخلق عرض مذهل حقًا.

 وهذه الظاهرة قصيرة العمر ، والشمس ودرجة الحرارة المرتفعة للصحراء سرعان ما تضمن اختفائهما، وتحدث هذه الظاهرة عادة بين أواخر فبراير وأبريل ، حدثت آخر مرة في عام 2019.

تمتد حديقة أنزا بوريجو على مساحة 243000 هكتار مع ما يقرب من 800 كيلومتر من الطرق الترابية و 12 منطقة برية وكيلومترات من مسارات المشي ، وهي الأكبر في كاليفورنيا وثاني أكبرها في الولايات المتحدة.

وتعتبر الأمطار الأخيرة التي حدثت في المنطقة تجعلنا نأمل في "ازدهار رائع" مرة أخرى هذا العام ، لذلك ، مع احترام النظام البيئي الدقيق للصحراء ، تسلح نفسك بكاميرا وتذكر أن أفضل وقت لتخليد هذه الأعجوبة هو خلال في الساعات الأولى من الصباح ، عندما تفتح الأزهار تمامًا ، قبل الفتح في حرارة الظهيرة الأولى.