قال مايكل ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي اليوم الأحد إن القدرات الدفاعية الحالية لتاي

النواب,الكونجرس,اليوم,الخارجية,الصين,شبكة,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عكس التيار.. النواب الأمريكي يكشف عن مفاجأة مدوية بشأن الحرب مع الصين

الشورى

قال مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي اليوم الأحد، إن القدرات الدفاعية الحالية لتايوان لا تكفي لمواجهة الصين.

وفي مقابلة تلفزيونية مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية، قيم ماكول القدرات الدفاعية لتايوان بأنها لم تصل بعد إلى القدرات التي ينبغي أن يمتلكوها.

كما أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أنه لا الولايات المتحدة ولا تايوان تريدان خوض نزاع عسكري مع الصين.

وأشار أيضًا إلى أن الصين تحاول في الوقت نفسه استخدام نفوذها للتأثير في انتخاب زعيم إقليم تايوان، المقرر عقدها في يناير 2024، للسيطرة على الجزيرة، وبالتالي تجنب الصراع العسكري مع تايوان.

وقال إن "انتخاب الزعيم القادم لمنطقة تايوان في يناير 2024 له أهمية خاصة لأن الصين تحاول التأثير على انتخاب الزعيم القادم لمنطقة تايوان والاستيلاء على جزيرة تايوان دون إطلاق طلقة واحدة".

في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" أمس السبت، أكد ماكول، أن الولايات المتحدة مستعدة للنظر في إرسال جنودها إلى تايوان إذا غزت الصين ذلك.

وفي 2 أغسطس 2022، زارت بيلوسي، رئيسة الكونجرس الأمريكي آنذاك، تايوان، متجاهلة معارضة الصين القوية. وبعد ذلك، أجرى جيش التحرير الشعبي الصيني مناورات عسكرية مهمة في البحر والمجال الجوي حول جزيرة تايوان يوم 4 أغسطس، ونظم إطلاق نار بالذخيرة الحية.