تعرف جزيرة لوكروم الصغيرة المعروفة أيضا باسم لاكروم هي جنة جميلة غير ملوثة تقع على بعد 700 متر فقط من ساحل

الأرض,النباتات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«لوكروم».. جزيرة العجائب في كرواتيا

الشورى

تعرف جزيرة لوكروم الصغيرة، المعروفة أيضًا باسم لاكروم، هي جنة جميلة غير ملوثة تقع على بعد 700 متر فقط من ساحل ميناء دوبروفنيك القديم، وهي جوهرة خضراء حقيقية، حيث يتجول الطاووس والأرانب بحرية كاملة بين النباتات الكثيفة التي تتخللها الأشجار والخلجان الرائعة التي تغمرها المياه الزرقاء للبحر الأدرياتيكي.

لوكروم هي بلا شك واحدة من أروع الجزر في كرواتيا، وهي قطعة أرض غير مأهولة تمامًا بجو بري، وهي قادرة على إبهار أي شخص يحب الانغماس في واحة ذات جمال غير عادي.

تم إعلان لوكروم محمية طبيعية في عام 1963 ومحمية خاصة لنباتات السيلفان في عام 1976 ، وهو بطل الرواية للعديد من الأحداث التاريخية الممزوجة بالأساطير الرائعة.

وتعد هذه الجزيرة غير عادية قادرة على الترحيب بك بمفاجآت غير متوقعة وممتعة، ويضم داخلها ديرًا بينديكتين سابقًا مع حديقة دير يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر ، وقلعة موحية تقع على أعلى نقطة في الجزيرة تسمى Fort Royal وحديقة نباتية محفوظة جيدًا حيث يتم إحاطة عدد لا حصر له من النباتات والزهور الغريبة .

ولكن المفاجآت لا تنتهي عند هذا الحد ، ففي قلب الجزيرة يمكن السباحة في "البحر الميت"، وبحيرة مالحة بعمق 10 أمتار تغذيها كهوف تحت الأرض متصلة بالبحر، وذلك حسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس.

يحيط بـ لوكروم المنحدرات الصخرية ، ولكنها أيضًا موطن للشواطئ الصغيرة ، بما في ذلك شاطئ العراة الواقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة.

ومن المستحيل عدم الإشارة إلى أنه تم اختيار هذا المكان كموقع لتصوير بعض مشاهد المسلسل التلفزيوني الشهير Game of Thrones. باختصار ، إنها جزيرة خاصة ومثيرة للذكريات حقًا ، وهي وجهة لا يمكن تفويتها يمكن الوصول إليها بسهولة في غضون 10 دقائق فقط بالقارب من ميناء دوبروفنيك.

كما أنه لا توجد فنادق في الجزيرة ولا توجد سيارات ، لذلك لا يُسمح بالإقامة الليلية. علاوة على ذلك ، لا يجوز تعريض الأصول الطبيعية والثقافية للجزيرة للخطر بأي شكل من الأشكال ، أو إلقاء القمامة ، أو إحضار الكلاب أو إشعال النيران.