نفت النيابة العامة في مرافعتها اليوم الأحد الادعاء الذي حاول المتهم بقتل ٧ من أفراد أسرته في الإسكندريةأن

صدى البلد,اليوم,الإسكندرية,مقتل,محكمة,النيابة,الأولى

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:18
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

النيابة تنفي ادعاء المتهم بقتل 7 من أسرته: الانتقام وراء ارتكابه الجريمة

الشورى

نفت النيابة العامة، في مرافعتها اليوم، الأحد، الادعاء الذي حاول المتهم بقتل ٧ من أفراد أسرته في الإسكندرية أن يقدمه بأن دافعه وراء الجريمة هو الشرف، بل إن الدافع وراء الجريمة هو الانتقام، كما صرح المتهم بنفسه في أوراق القضية.

وأكدت النيابة العامة، أن رغبات المتهم الشاذة هي المحرك له، فالمتهم خان الأمانة واستخدم سلاحه الميري نحو أفراد أسرته، مشيرة إلى أن المتهم يعاني من شطط فكري وعقلي وسوء سلوك. وأضافت النيابة، أن أوراق القضية حملت الكثير ما لا نستطيع ذكره أمام عدالة المحكمة ولكنه مذكور في الأوراق. ورصدت كاميرا “صدى البلد”، الصور الأولى للمتهم في جريمة أبوسليمان التي شهدت مقتل ٧ أفراد من أسرة واحدة شرقي محافظة الإسكندرية، وذلك في ثاني جلسات المحاكمة اليوم الأحد.

وقد وصل المتهم بقتل ٧ من أفراد أسرته إلى قاعة محكمة جنايات الإسكندرية، وهو يرتدي بدلة بيضاء وممسكا بالمصحف، اليوم الأحد في ثاني جلسات محاكمته بمحكمة جناياا الإسكندرية؛ والمجني عليهم هم زوجتُهُ ووالدَاها وشقيقُها وثلاثةٌ مِن أبنائِه عمْدًا مع سبقِ الإصرارِ، بسبب خلافات أسرية.

وقد بدأت محكمة جنايات الاسكندرية نظر القضية أمس السبت، بعدما قررت النيابةُ العامةُ في 15 مارس، بعد أسبوعٍ من الواقعةِ، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، بعدما انتهت من التحقيقات في القضية. وخلصت النيابة العامة إلى ارتكابِ المتهمِ جريمتَهُ عن عمدٍ وبتخطيطٍ سابقٍ لها لأسبابِ حصلتْها النيابةُ العامةُ في الأوراقِ، وقدمتْهُ للمحاكمةِ بعدمَا اطمأنتْ لصحةِ ثبوتِ الواقعةِ وإسنادِها إليه. وقد أقامتِ النيابة العامة الدليلَ قِبَله مِن إقرارِهِ بارتكابِهِ مادياتِ الواقعةِ، وأقوالِ ثلاثَةَ عشَرَ شاهدًا، وتقاريرِ الطبِّ الشرعيِّ الخاصَّةِ بتشريحِ جثامينَ المجنيِّ عليهم السبعَةِ، وتوقيعِ الكشفِ الطبيِّ على الطفلِ المجنيِّ عليه الثامنِ، وتقاريرِ الإدارةِ العامةِ لتحقيقِ الأدلةِ الجنائيةِ الخاصةِ بمعاينةِ مسرحِ الجريمةِ، وما به مِن آثارٍ، وفحصِ سلاحِ المتهمِ المضبوطِ، ومقارنتِهِ معَ الفوارغِ والمقاذيفِ المضبوطةِ، فضلًا عن فحصِ كاميراتِ المراقبةِ بمحيطِ مسرحِ الواقعةِ.