تعد الآفات مثل النمل والبعوض والصراصير والعناكب وبق الفراش من المشاكل الشائعة في معظم المنازل في حين أن هناك

النباتات,الداخلية,الخبز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الملح وصودا الخبز الأبرز.. 5 علاجات طبيعية لمشاكل الآفات المنزلية

الشورى

تعد الآفات مثل النمل والبعوض والصراصير والعناكب وبق الفراش من المشاكل الشائعة في معظم المنازل، في حين أن هناك العديد من مبيدات الآفات المحملة بالمواد الكيميائية في السوق، يمكن أن تكون ضارة لك ولحيواناتك الأليفة وتسبب أمراض الجهاز التنفسي.بدلاً من ذلك، فإن العلاجات الطبيعية والمنزلية آمنة وفعالة بنفس القدر.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمسة علاجات طبيعية فعالة لمواجهة مشاكل الآفات المنزلية. يُعد الملح علاجًا طبيعيًا رائعًا لإبعاد الآفات المنزلية مثل البراغيث والنمل ، ويمكن أن يحافظ على منزلك نظيفًا ونظيفًا ، مما يمنع خطر الإصابة بالأمراض الضارة.

يمكنك نثر الملح حول أبواب ونوافذ منزلك لمنع النمل من دخول المنطقة، كما يمكنك أيضًا نثر الملح مباشرة على البُسط والسجاد لأن البراغيث عادة ما تتدلى حول هذه المناطق.

شجرة الشاي وزيت الأوكالبتوس

يشتهر زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات والالتهابات ، ويعمل كمبيد حشري مذهل ويساعد في الحفاظ على الآفات والحشرات في مكانها.

الرائحة القوية للأوكالبتوس تدفع الحشرات بعيدًا عن المنطقة بينما تضيف الدفء الطبيعي إلى الغرفة، وامزج زيت شجرة الشاي وزيت الأوكالبتوس بالماء ورشه في جميع أنحاء الغرفة أو امسح أبواب الخزانة به.

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز كقاتل طبيعي للحشرات ، فهي تساعد في تسميم أو تقطيع أو تجفيف الآفات ، وخاصة الصراصير والبق.

يمكنك مزجه مع مسحوق السكر لجذب الحشرات لتذوق الخليط ، وفي النهاية قتلهم، ويرش الخليط أينما ترى الحشرات، ويمكنه أيضًا التحكم في الحشرات القارضة والمضغية التي يمكن أن تدمر النباتات الداخلية والخضروات في المطبخ.