أشاد نائب رئيس المفوضية الأوروبية لنشر وتعزيز أسلوب الحياة الأوروبية وسياسات الاتحاد الأوروبي للهجرة مارجريتس

الإسكندرية,مصر,الاتحاد الأوروبي,الحكومة,مبادرة,البابا تواضروس,تطوير القرى,وزير الخارجية,الهجرة غير الشرعية,حياة كريمة,الرئيس عبد الفتاح السيسي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نائب رئيس المفوضية الأوروبية: مبادرة السيسي «حياة كريمة» ذات أهداف نبيلة

الشورى

أشاد نائب رئيس المفوضية الأوروبية لنشر وتعزيز أسلوب الحياة الأوروبية وسياسات الاتحاد الأوروبي للهجرة، مارجريتس سكيناس، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، ووصفها بأنها "مبادرة متميزة وذات أهداف نبيلة".

وقال مارجريتس سكيناس - في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، على هامش زيارته الحالية لمصر - إن رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين، أعلنت بشكل رسمي خلال مشاركتها في قمة الغذاء عن دعم الاتحاد وتمويله لعدد من المشروعات فى إطار "حياة كريمة" بمبلغ خمسين مليون يورو، منوها بأن مبادرة "حياة كريمة" لها أهداف نبيلة وتعمل على تطوير القرى والمناطق الريفية.

ووصف سكيناس، مصر بأنها "مشروع سلام" مثلما أن الاتحاد الأوروبي"مشروع سلام"، كما وصفها بأنها دولة منتجة للاستقرار، مؤكدا أن الجانبين يعملان من أجل إرساء السلام.

وحول زيارته الحالية إلى مصر، قال إنها تأتي عقب القمة الأوروبية التي عقدت هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى توجيه الشكر لمصر على جهودها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتأكيد على استمرار دعم الاتحاد لها معنويا وماديا في هذا الملف.

وأضاف أن مصر تعد بالنسبة للاتحاد الأوروبي شريكا رئيسيا في هذا المجال وتلعب دورا كبيرا في مجال إدارة الهجرة.

وأوضح نائب رئيس المفوضية الأوروبية - المسؤول عن الحقوق الاجتماعية والمهارات والتعليم والثقافة والرياضة والشباب والصحة العامة والحوار بين الأديان - أن زيارته تهدف أيضا الى عقد لقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث الشراكة فيما يتعلق بالمهارات وتبادل الخبرات مع أوروبا في مجال الصناعات.

وأشار إلى أنه عقد خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام، سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى مع المسؤولين المصريين حيث عقد مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكري، كما استقبله قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مضيفا أنه سيواصل عقد الاجتماعات بالقاهرة مع عدد من المسؤولين وممثلى الحكومة قبل أن يتوجه إلى الإسكندرية حيث سيقوم بزيارات ميدانية بما في ذلك إلى مشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين والمهاجرين.