ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عبر موقعها الرسمي أن الجيش الجوي الكوري ونظيره الأمريكي شاركا في تدريبات ج

يوم,وزارة الدفاع,الشرقية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصراع يشتعل.. تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول.. وصواريخ باليستية لكوريا الشمالية

الشورى

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عبر موقعها الرسمي، أن الجيش الجوي الكوري ونظيره الأمريكي شاركا في تدريبات جوية مشتركة اليوم الأحد.

شارك في تلك التدريبات القاذفة الإستراتيجية للقوات الجوية الأمريكية من طراز "B-1B"، والطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية من طراز "F-35" والطائرات المقاتلة "F-16" التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

ومن ناحية أخري، أشار الجيش الياباني اليوم الأحد، إلي أن الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الدفاع الجوية شاركت في تدريبات مشتركة مع قاذفات أمريكية فوق بحر اليابان.

كما قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأحد، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قصير المدى على المياه الشرقية لشبه الجزيرة في حوالي الساعة 11:05 صباحًا.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذا هو سابع إطلاق صاروخ باليستي لكوريا الشمالية هذا العام، وأنه لم يمض سوى ثلاثة أيام على آخر إطلاق لصاروخ باليستي عابر للقارات. 

وفي الوقت الحالي، يقوم الجيش الكوري الجنوبي بتحليل شامل لمعايير محددة مثل ارتفاع إطلاق الصاروخ وسرعة الطيران.

وأجرت كوريا الشمالية تدريباً لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في يوم الخميس، بهدف إظهار "الإجراءات المضادة فائقة القوة" لقواتها الاستراتيجية رداً على "التدريبات الحربية الاستفزازية والعدوانية واسعة النطاق" التي أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ضدها.