أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة حريصة على التوسع في إقامة معارض لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراث

اليمن,محافظ الجيزة,مصر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ الجيزة وسفير اليمن يفتتحان المعرض المصري اليمني الأول للمنتجات الحرفية

الشورى

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة حريصة على التوسع في إقامة معارض لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للحفاظ عليها وتوفير عناصر لنجاح تلك المشروعات وتنميتها.

تصريحات المحافظ جاءت خلال افتتاحه المعرض المصري اليمني الأول للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية ويرافقه الدكتور محمد علي مارم سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة عميد السلك الدبلوماسي العربي.

المعرض المصري اليمني الأول للمنتجات الحرفية

وأكد محافظ الجيزة أن المعرض تنظمه المحافظة بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر ومنصة أيادي مصر وجهاز رعاية وتشغيل الشباب  بفندق سفير بحي الدقي ومفتوح للجمهور مشيرًا أن المعرض يشارك فيه عارضين من دولتي مصر واليمن ويهدف إلى تسويق المنتجات الحرفية والتراثية والصديقة للبيئة وحماية ودعم العمالة غير المنتظمة وتوفير مواقع لعرض السلع والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية لفتح منافذ عرض جديدة للعارضين.

المعرض المصري اليمني الأول  للمنتجات الحرفية

وثمن المحافظ الشراكة الفعالة لسفارة اليمن بالقاهرة والجالية اليمنية بمصر وللجهات والشركات المشاركة فى تنظيم مثل هذه المعارض مؤكدًا أنه سيتم تنميه التعاون خلال المرحلة المقبلة والتوسع في إقامه معارض أخرى.

وعقب الافتتاح حرص محافظ الجيزة على تفقد أروقة المعرض ولقاء العارضين والزائرين والاستماع إلى آرائهم الذين أبدوا إعجابا بما يشهده المعرض من منتجات حرفية على أعلى جودة.

ومن جانبه ثمن الدكتور محمد علي مارم سفير دولة اليمن التعاون المثمر مع محافظة الجيزة والذي اسفر عن افتتاح عددًا من المعارض.

المعرض المصري اليمني الأول  للمنتجات الحرفية

مقدمًا الشكر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والقيادات التنفيذية   مؤكدًا على الاستمرار في تنمية أطر التعاون خلال المرحلة المقبلة.

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وعزه وهدان رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب واحمد عبد الفتاح رئيس حى الدقى.