تواصل منافذ وزارة التموين اليوم الجمعة 17 مارس صرف مقررات مارس الجاري إلى باقي المستحقين من أصحاب ومستفيدي

اليوم,الجمعة,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين»: صرف مقررات مارس يتجاوز 74%.. والمنافذ تواصل عملها حتى التاسعة

الشورى

تواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الجمعة 17 مارس، صرف مقررات مارس الجاري ، إلى باقي المستحقين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي، وسلع فارق النقاط، وذلك حتى التاسعة مساءً.

وأكد مصدر بوزارة التموين، على نسبة صرف مقررات الشهر الجاري 75%، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ التموينية يوميا، وذلك للتأكد من صرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.

كما طالبت وزارة التموين، جميع منافذها، بضرورة الالتزام بصرف المقررات بالأسعارالرسمية دون أي زيادة، والالتزام بالأسعارعلى النحو التالي:، الأرز والسكر بـ10.5 جنيها للكيلو، والزيت 800 ملي بسعر 25 جنيها، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

والالتزام أيضا بصرف حصة الفرد من السلع الأساسية، على البطاقة التموينية، على النحو التالي، زجاجة زيت 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، بينما تحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث انه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، تتضمن السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.