أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء 15 مارس عن تدمير مدافع هاوتزر وأنظمة مدفعية أمريكية الصنع إضافة إل

الغربية,اليوم,وزارة الدفاع

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الجيش الروسي يُدمر أسلحة أمريكية الصُنع في أوكرانيا

الشورى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 15 مارس، عن تدمير مدافع هاوتزر وأنظمة مدفعية أمريكية الصنع إضافة إلى إسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي-8".

وجاء ذلك ضمن تقرير وزارة الدفاع لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، حيث تابع التقرير بإصابة نيران المدفعية من مجموعة القوات "الغربية" مركز تجمع الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى جريانوفكا وستيبوفايا ونوفوسيلوفا وتيموفكا بمنطقة خاركوف على محور كوباينسك.

وتابع تقرير الوزارة بأنه تم تصفية ما يصل إلى 70 جندي أوكراني، وتدمير مدرعة قتالية و3 شاحنات صغيرة وسيارتين ومدفعية ذاتية الدفع من طراز "جفوزديكا" ومدافع هاوتزر D-20، وأخرى ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية الصنع.

وفي محور كراسنوليمان أصابت العمليات النشطة للوحدات وطلعات الطائرات الهجومية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة قوات "المركز" وحدات العدو في مناطق قرى تيرني وتورسكويه وجريجوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك تشيرفونايا ديبروفا ونيفسكويه بجمهورية لوجانسك الشعبية.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في نفس المحور، تم تصفية أكثر من 235 جنديا أوكرانيا وتدمير مدرعتين قتاليتين، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر D-20، وحاملتي مدفعية ذاتية من طراز "أكاتسيا" و"جفوزديكا"، إضافة إلى نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع.

وفي اتجاه دونيتسك، وبفضل الأعمال النشطة للوحدات والضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة قوات "الجنوب"، فقد العدو ما يصل إلى 160 جندي أوكراني وتم تدمير دبابة وعربة قتال مشاة ومدرعتين قتاليتين و4 مركبات.

إضافة إلى ذلك تم تدمير قاعدة مدفعية "أكاتسيا" ذاتية الدفع، ومدافع هاوتزر D-20، وراجمتي "جراد" و"أوراجان"، إضافة إلى نظام مدفعي M777 ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع Paladin M109 أمريكية الصنع.