انخفضت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الجمعة متجها إلى أكبر خسارة أسبوعية له في خمسة أسابيع بفع

الجمعة,رويترز,الدولار,البترول,النفط,اقتصاد,اليوم,العملات,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أسعار النفط تقترب من أكبر خسارة خلال 5 أسابيع

الشورى

انخفضت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الجمعة متجهًا إلى أكبر خسارة أسبوعية له في خمسة أسابيع بفعل مخاوف من احتمال أن تؤدي الزيادات الحادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى تضرر الطلب على الوقود.

سعر برميل البترول

وتراجع خام برنت 63 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 80.96 دولار للبرميل وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتًا أو 0.9٪ إلى 75.03 دولار، وفقا لرويترز.

وخيمت التوقعات برفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم وفي أوروبا على توقعات النمو العالمي ودفعت كلا الخامين القياسيين للانخفاض بأكثر من 5٪ حتى الآن هذا الأسبوع، وهو أسوأ انخفاض لهما منذ أوائل فبراير.

أسعار النفط

كما أن ارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى وسجلت الأسهم العالمية، التي غالبًا ما تتحرك جنبًا إلى جنب مع أسعار النفط، أدنى مستوى لها في شهرين اليوم الجمعة مع تخلص المستثمرين من البنوك بسبب مخاوف من العدوى بعد زيادة رأس المال في بنك سيليكون فالي.

وحذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول من رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر وربما أسرع، قائلًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان مخطئًا في اعتقاده في البداية أن التضخم "مؤقت" ومن المقرر عقد اجتماع القرار التالي في الفترة من 21 إلى 22 مارس.

بيانات الوظائف الأمريكية

وتلوح بيانات العمالة الأمريكية الأوسع كمقياس حاسم لصحة سوق العمل الأمريكية، والتي تعتبر ضيقة، وكمؤشر على اتجاه أسعار الفائدة ومن المرجح أن تكون الوظائف غير الزراعية قد زادت بمقدار 205000 وظيفة الشهر الماضي، وفقًا لمسح أجرته رويترز.

وعلى صعيد العرض، أفادت الأنباء أن الولايات المتحدة قد حثت بشكل خاص بعض تجار السلع الأساسية على التخلص من المخاوف بشأن شحن النفط الروسي المقيّد بأسعار في محاولة لدعم الإمدادات.

ويراقب المستثمرون عن كثب تخفيضات الصادرات من روسيا، التي قررت خفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في مارس.