تعقد البورصة المصرية للسلع اليوم الأحد 26 فبراير 2023 جلستها الـ25 في تمام الساعة الثانية ظهرا للتداول ع

البورصة,اليوم,الداخلية,التجارة,البورصة المصرية,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بورصة السلع المصرية تعقد جلستها الـ25.. والتداول على القمح الروسي

الشورى

 تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الأحد ، 26 فبراير 2023، جلستها الـ25 في تمام الساعة الثانية ظهرا، للتداول على سلعة القمح المستورد، وبيعه إلى مطاحن القطاعين العام والخاص من خلالها.

وأعلنت وزارة التموين، عن الإنتهاء من الجلسة رقم (24) للبورصة المصرية للسلع، على سلعة القمح الروسي الأربعاء الماضي،و استمرار الطرح على التوالي لسلعة القمح المستورد.

و قامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بطرح نحو 16,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاعين الخاص والعام بسعر 10,500 جنيهاً مصريا للطن الواحد، عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

جدير بالذكر انه قد تم تنفيذ 101 عملية شراء بالفعل بإجمالي كميات 15,961.337 طن.

وبلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 101 طلب بإجمالي كمية قدرها 31,739.570 طن.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، خلال تصريحات سابقة، أنه من المستهدف طرح من 5 الى 6 سلع بنهاية العام الجاري على منصة البورصة المصرية قد يكون منها سلع الأرز والذهب والزيت وغيرها من المنتجات الأخرى بعد تداول سلعة القمح حاليا للمطاحن على منصة البورصة السلعية .

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت من قبل عن قيام هيئة السلع ‏التموينية بطرح كميات من مخزون الأقماح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع، بمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً