قال وزير الخارجية الهندي جاي شانكار إنه بصرف النظر عن الصين تتمتع نيودلهي بعلاقات جيدة مع القوى العالمية الك

الهند,2020,روسيا,الحدود,الحكومة,الصين,الثلاثاء,وزير الخارجية,يوم,رويترز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية الهندي: علاقتنا مع الصين ليست جيدة مقارنة بالدول الأخرى

الشورى

قال وزير الخارجية الهندي جاي شانكار، إنه بصرف النظر عن الصين، تتمتع نيودلهي بعلاقات جيدة مع القوى العالمية الكبرى، بما في ذلك روسيا.

 

وأكد وزير الخارجية الهندي جاي شانكار في مقابلة مع آسيا إنترناشونال نيوز (ANI)، أن علاقات الهند مع روسيا مستقرة للغاية على الرغم من الاضطرابات السياسية العالمية بشأن الحرب الأوكرانية، حسبما أفادت رويترز يوم الثلاثاء. وذلك حسبما ذكر موقع "ZaoBao".

 

كما يعتقد جاي شانكار أنه نظرًا لانتهاك الصين لاتفاقية إدارة الحدود مع الهند ونشرها قوات في المنطقة الحدودية المتنازع عليها، فإن العلاقة بين الصين والهند ليست جيدة مثل الدول الأخرى.

 

وسيعقد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في نيودلهي، في الفترة من 1 إلى 2 مارس، بحضور كبار المسؤولين الذين يمثلون الحكومة الصينية، وستستغل الهند هذه الفرصة لمناقشة القضايا الشائكة بينها وبين الصين.وتمتلك الصين 14 دولة مجاورة على طول حدودها البرية التي يبلغ طولها 22 ألف كيلومتر، 12 منها رسمت حدودًا معها، ولم يتبق سوى نزاعات حدودية مع الهند. 

 

وتعتبر المنطقة الحدودية عبر جبال الهيمالايا بين الصين والهند هي الأكثر اشتعالا، حيث هناك خط سيطرة فعلية (LAC) يبلغ طوله حوالي 3500 كيلومتر، وهو متنازع عليه منذ عام 1950. وقد واصلت الصين والهند المواجهة والاشتباك في مواقع متعددة بالقرب من خط التحكم الفعلي في مايو 2020. وفي ديسمبر 2021، اندلعت جولة جديدة من الصراع بين الجانبين في شرق جبال الهيمالايا، لكن لم يُقتل أحد.