أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن هناك مشروعات كثيرة تتم فى الصعيد وأن الدولة تولى

المواطنين,حياة كريمة,مصر,مبادرة,وزير التنمية المحلية,اليوم,أسوان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وحدة إسعاف وسوق وموقف وتطوير طرق.. 30 مليار جنيه لخدمة أهالي المنيا

الشورى

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك مشروعات كثيرة تتم فى الصعيد، وأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقري و محافظات الصعيد.

وأضاف خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي أشرف شرف الدين، أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  تفقد اليوم عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق محافظة المنيا .

وكشف أن وزير التنمية المحلية تفقد مصنع تدوير المخلفات بقرية تونا الجبل بمركز ملوي، كما تفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بقرية المعصرة التابعة لمركز ملوي وتتضمن المشروعات وحدة الإسعاف والسوق والموقف وتطوير طريق مصر أسوان الزراعي وتطوير مدخل القرية وتطوير ترعة الإبراهيمية .

ولفت إلى أن المشروعات التى تمت بالمنيا تخدم حوالى 3ملايين مواطن، وبتكلفة مالية تتخطي الـ  30 مليار جنيه، وأن تلك المشروعات لخدمة المواطنين فى الصعيد.

وكشف أن هناك مبادرات لتوفير السلع بأسعار مخفضة بنسبة 25 %، منها " سند للخير" وأن الوزارة توفر السلع لـ المحافظات، وما تقوم به الوزارة تقلل حلقات نقل السلع، وينتج عن ذلك خفض الأسعار.

وأوضح أن مبادرة سند للخير، مستمرة لـ بعد شهر رمضان، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين.