الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يقرر منح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي مهلة أخيرة لمدة 60 يوما لسداد

ريال مدريد,فيفا,الزمالك,رياضي,محكمة,كهربا,العالم,2020,كأس العالم للأندية,الأهلي,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فيفا يمنح كهربا مهلة شهرين لسداد غرامة الزمالك

الشورى

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقرر منح محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي مُهلة أخيرة لمدة 60 يوماً لسداد مبلغ مليوني دولار وغرامة بقيمة 5% لمصلحة نادي الزمالك.

المهلة تبدأ من اليوم مع غرامة مالية 30 ألف فرنك سويسري وفي حال عدم الامتثال والقيام بالسداد يتم منع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 أشهر.

كهربا: جاهز للمشاركة أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية

كشف محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن جاهزيته لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية؛ بعد تعرضه للإجهاد خلال مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وجاء نص بيان "فيفا" لاتحاد الكرة كالتالي:-

مهلة شهرين لكهربا وفى حال عدم الدفع ايقاف جديد لمدة 6اشهر وضرورة سداد 30الف فرنك خلال شهر

نص خطاب

1. ثبت أن السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى: دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع 5٪ فائدة سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

3 - منح السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور. عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمراره

التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ،

الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي

إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA من أجل فرض حظر على

المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم

عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي الحالة الطبية لكهربا قبل مواجهة ريال مدريد ومن جانبه قال الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي:" كهربا يعاني من إجهاد عضلي ولذلك فضل الجهاز الطبي والفني أن يخوض اللاعب تدريبات منفردة ".

وأوضح أبوعبلة أن كهربا خاض تدريبات الجري منفردا حول الملعب قبل أن ينتظم في برنامج تدريبي تحت إشراف محمود حمدي إخصائي التأهيل بالفريق .

وأضاف أبوعبلة أن كهربا سوف يخضع لفحص طبي قبل مران الغد لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية والاطمئنان على حالة الإجهاد العضلي التي تعرض لها.

وحدد الجهاز الفني بالتعاون مع أبو عبلة برنامجا بدنيا واستشفائيا ضمن فقرات المران خلال ال٤٨ ساعة الجارية لتفادي حالات الإجهاد لدى اللاعبين.

وحرص المدير الفني للفريق على الحديث مع اللاعبين حول عدد من الأمور الفنية استعدادا لمباراة ريال مدريد قبل انطلاق المران الجماعي للفريق اليوم.