أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بفرقة مفرقعات الشرطة المصرية المشاركة

الأمم المتحدة,المجلس القومي للمرأة,مصر,المرأة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القومي للمرأة يشيد بفرقة الشرطة النسائية المصرية المشاركة بقوات حفظ السلام بمالي

الشورى

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بفرقة مفرقعات الشرطة المصرية المشاركة فى قوات حفظ السلام ببعثة الأمم المتحدة في مالي.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها قائلة "وجوه مشرفة للمرأة المصرية من قلب الأمم المتحدة تحيا مصر بسيدات أظهرن صورة القوة والشجاعة والإصرار والعزيمة للمرأة المصرية".

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي على أن الفريق النسائي الكامل الذى يشارك لأول مرة في تاريخ عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام يشير إلى كفاءة ونجاح المرأة المصرية بالإضافة إلى أن التاريخ سيخلد أسمائهن، فهن مصدر فخر للوطن ونموذج ملهم تحتذى به جميع الفتيات، متمنية لهن دوام النجاح والتوفيق.

جدير بالذكر أن الفريق مكون بالكامل من النساء ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد يقوم بتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) وذلك من خلال إنقاذ الأرواح عبر رصد وإبطال مفعول العبوات الناسفة.

وبحسب المينوسما، فقد تشكل الفريق النسائي المصري لكشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، كواحد من ثلاث فرق من نوعها أسستها وحدة الشرطة المصرية المُشكلة العاملة في صفوف البعثة، وذلك إبان نشرها في منطقة دوينتزا، في مالي في عام 2017.